قال وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "حمى الله بلادنا الكويت وأهلها الكرام من شرور المتآمرين".

وتأتي تغريدة الوزير في وقت أعلنت فيه وزارة الخارجية الكويتية قرار دولة الكويت تخفيض عدد الدبلوماسيين العاملين في السفارة الإيرانية لدى البلاد وإغلاق المكاتب الفنية التابعة للسفارة وتجميد أي نشاطات في إطار اللجان المشتركة بين البلدين.

وقال مصدر مسؤول في الخارجية الكويتية الخميس إن الوزارة اتخذت الخطوات اللازمة حيال ماورد في حيثيات حكم محكمة التمييز رقم 901 لسنة 2016 بشأن ما يعرف بخلية العبدلي من مشاركة جهات إيرانية بمساعدة ودعم أفراد الخلية حيث تم إبلاغ السفير الإيراني في الكويت بقرار السلطات الكويتية خفض عدد الدبلوماسيين العاملين بالسفارة وإغلاق مكاتبها الفنية وتجميد أي نشاطات في إطار اللجان المشتركة بين البلدين.

وكانت النيابة العامة الكويتية قد وجهت في الأول من سبتمبر 2015 إلى عدد من المتهمين في القضية تهمة ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت وتهمة السعي والتخابر مع "جمهورية إيران الإسلامية" ومع جماعة "حزب الله" التي تعمل لمصلحتها للقيام بأعمال عدائية ضد الكويت من خلال جلب وتجميع وحيازة وإحراز مفرقعات ومدافع رشاشة وأسلحة نارية وذخائر وأجهزة تنصت بغير ترخيص وبقصد ارتكاب الجرائم بواسطتها.