تستضيف البحرين الأحد، الاجتماع العادي للجمعية العمومية وانتخاب مجلس الإدارة الجديد لاتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى 2017/2020.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع تسجيل الحضور للتأكد من توافر النصاب القانوني، ثم كلمة رئيس مجلس الإدارة، يليها المصادقة على محضر اجتماع الجمعية العمومية العادي السابق.

وستستعرض الجمعية، تقرير مجلس الإدارة عن أعماله للفترة الماضية والمصادقة عليه، ثم استعراض التقرير المالي والحساب الختامي للفترة الماضية والمصادقة عليه، وبعد ذلك مناقشة المقترحات المقدمة من مجلس الإدارة والدول الأعضاء، بالإضافة إلى اعتماد خطة العمل للفترة المقبلة وتشكيل لجنة الاقتراع للانتخابات، وأخيراً انتخاب الرئيس ونائب الرئيس وأعضاء مجلس الإدارة للدورة الانتخابية القادمة 2017/2020.



وكان سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى حسم منصب الرئاسة بالتزكية لدورة انتخابية جديدة على أن يتم الإعلان الرسمي عن نتائج الانتخابات لمنصب نائب الرئيس والعضوية بعد اجتماع الجمعية العمومية اليوم.

ترشح لمنصب نائب الرئيس كلا من ناصر المعمري من دولة الإمارات العربية المتحدة والسيد سيار صالح العنزي من دولة الكويت اللذان يتنافسان على منصب نائب الرئيس، فيما حسمت فاطمة الفقيه من دولة فلسطين، عضوية مجلس الإدارة عن الفئة النسوية، ويتنافس 8 مرشحين على خمسة مقاعد وهم أحمد بن سالم باعبود من سلطنة عمان، وسيم جرجي الحولي من لبنان، عبدالعزيز بن ناصر الخريجي من السعودية، زيدون جواد محمد من العراق، شاجع محمد المقدشي من اليمن، رفيق حمودة خليل من الأردن، سليمان يوسف الحويله من سوريا، بالإضافة إلى المرشح الذي لن يحالفه الحظ في الفوز بمنصب نائب الرئيس والذي سيكون من ضمن المتنافسين على العضوية.

وكانت وفود اتحادات دول غرب آسيا لألعاب القوى قد وصلت أمس إلى المملكة للمشاركة في الاجتماع العادي للجمعية العمومية وانتخاب مجلس الإدارة الجديد للدورة الانتخابية حيث أكملت الأمانة العامة جميع الترتيبات الخاصة باستضافة اجتماع الجمعية العمومية والانتخابات.

يذكر أن اتحاد دول غرب آسيا الي يتخذ من البحرين مقرا له يضم في عضويته 12 دولة وهي مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، دولة الإمارات العربية المتحدة، دولة قطر، دولة الكويت، سلطنة عمان، جمهورية لبنان، جمهورية العراق، المملكة الأردنية الهاشمية، دولة فلسطين، الجمهورية السورية، جمهورية اليمن.