تستعد وزارة شؤون الشباب والرياضة، لإطلاق المعسكر الرياضي القيادي الثقافي تحت مسمى "تحدي المواهب الرياضية"، في إطار الجهود الرامية إلى ترسيخ الثقافة الرياضية والقيادية بين أوساط المشاركين في برنامج اكتشاف المواهب الرياضية والعمل على تطوير قاعدة من الرياضيين المتميزين والقادرين على دفع الرياضة البحرينية نحو المزيد من الإنجازات الرياضية ورفع علم المملكة في البطولات المقبلة.

وأكد وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر، أهمية المبادرة الرياضية الجديدة باعتبارها من المبادرات المتميزة التي تمثل ركيزة أساسية للوصول بالرياضة البحرينية إلى مستوى أرفع عبر تخريج دفعات جديدة من المواهب الرياضية التي تحمل صفات القيادة والمتسلحة بالتدريب العالي والثقافة والتحدي للوصول إلى الأهداف.

وأضاف أن أهداف المبادرة تتفق مع منهجية خطة العمل الاستراتيجية التي أقرها المجلس الأعلى للشباب والرياضة برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والرامية إلى دعم المنظومة الرياضية من خلال تخريج الأفواج المتعاقبة من اللاعبين واللاعبات الواعدين الذين يشكلون ثروة حقيقية ونواة للمنتخبات الوطنية.


وأشار الوزير، إلى أن المبادرة تستهدف إشراك المواهب الرياضية ممن تجاوز 6 مراحل في برنامج اكتشاف المواهب الرياضية بهدف تشكيل بيئة حاضنة للمواهب وبناء جيل يتمتع بالمهارات القيادية والاجتماعية والرياضية التي تؤهله للمساهمة بقوة في تعزيز مكانة البحرين على الساحة الرياضية الدولية.

وأضاف أن النتائج الإيجابية التي حققها برنامج المملكة لاكتشاف المواهب الرياضية على مختلف الأصعدة تحتم مواصلة دعمه واستمراريته لما له من آثار متميزة على الحركة الرياضية في البحرين ورفده للعديد من المواهب التي انضمت إلى الأندية الوطنية والمنتخبات وكانت لها بصمات واضحة.

وأشار إلى أن "شؤون الشباب والرياضة"، تدرك أهمية برنامج اكتشاف المواهب الرياضية لذا وضعت أهدافاً واقعية له وخططاً وبرامج تكون طريقاً للوصول إلى تحقيق تلك الأهداف النبيلة على الحركة الرياضية في المملكة.

وبين الجودر أن المبادرة الرياضية تحمل أبعاداً رياضية وقيادية وثقافية واجتماعية كونها تهدف إلى تعزيز الاستثمار الأمثل للمواهب الرياضية انطلاقاً من رغبة الوزارة في تعزيز المنجزات الكبيرة التي حققها برنامج اكتشاف المواهب الرياضية على امتداد السنوات الماضية.

وأشار إلى أن الوزارة، حرصت هذا العام على إضفاء روح جديدة من الحماس والتشويق على فعاليات برنامج اكتشاف المواهب الرياضية والتي ستظهره بحلة جديدة من كافة النواحي من أجل توسعة قاعدة المشاركين إضافة إلى تطوير عملية التدريب المستمر بصورة احترافية.

وأكد الجودر التزام وزارة شؤون الشباب والرياضة بتوظيف كافة الإمكانات المتاحة لإنجاح المبادرة، التي تمثل نواةً أساسية لتشجيع المواهب الرياضية الواعدة وتمهيد الطريق أمامها لكسب العديد من المهارات القيادية والرياضية.

ومن المؤمل أن ينطلق المعسكر من 29 يوليو حتى 31 أغسطس بتنظيم وإشراف من وزارة شؤون الشباب والرياضة حيث سيشارك في المعسكر أكثر من 600 لاعب ولاعبة من الموهوبين المتميزين والذين اجتازوا 6 مراحل من التدريب على مدى سنتين ماضيتين بعدها يتخرج المواهب مع نهاية 2017.

وسيضم المعسكر ألعاباً عديدة هي المبارزة للفتيات والأولاد، كرة السلة للفتيات، الكرة الطائرة للفتيات، كرة القدم للفتيات، كرة اليد للفتيات، رفع الاثقال للفتيات والأولاد، ألعاب الدفاع عن النفس "التايكوندو، الكاراتيه ، الجودو" وكرة الطاولة للأولاد والفتيات.