أكد مدير إدارة الاتصالات المؤسسية في "بابكو"، نواف الغانم أن رعاية "بابكو" لمباردات دوري سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الخامس لكرة القدم للصالات للمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة والفتيات، والذي سيقام خلال الفترة 24 يوليو وحتى 14 سبتمبر المقبلين تحت شعار #ملتقى_الأجيال، تفعيل لمبدأ المسؤولية الاجتماعية.

وأضاف أن الشركة تفخر كونها أحد الرعاة، مشيراً إلى حرص "بابكو" دائماً على التواجد في الساحة الشبابية، بحسب توجيهات مجلس الإدارة متمثلة بوزير النفط رئيس مجلس إدارة "بابكو" الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة، مثمناً الدعم المتواصل من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للشباب في العديد من المجالات أبرزها الرياضي والإنساني.

وقال الغانم، إن الشركة تعتز كثيراً في الدور الكبير الذي ستلعبه للمساهمة في إنجاح الحدث الذي يحظى برعاية كريمة واهتمام خاص من قبل سموه.


وأكد أن الرعاية تأتي في إطار اهتمام الشركة بتفعيل مبدأ المسؤولية الاجتماعية من خلال القيام بواجبها تجاه الشباب البحريني وتطبيقاً للاستراتيجية التي وضعتها لتكون جزءاً في دعم الفعاليات المعنية بالقطاع الشبابي.

ولفت إلى أن الشركة تشعر بالفخر والاعتزاز في التعاون مع برامج ونشاطات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، إذ تحرص الشركة على تقديم كل الدعم والرعاية للدوري، والذي يهدف إلى جمع شمل الشباب البحريني في مكان واحد بالإضافة إلى جائزة المسرح، واللتين تأتيان ضمن مبادرات سموه المتنوعة.

يذكر، أن المتابع لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية منذ النسخة الأولى وحتى النسخة الخامسة يجد أن هناك فرق كبير في عدد الفرق المشاركة بين تلك النسخة والنسخة الحالية التي ستنطلق الإثنين. فقد كان عدد الفرق التي شاركت في النسخة الأولى يبلغ عددها 16 فريقاً، وازداد العدد في النسخة الثانية ليصل إلى 20 فريقاً، وقد وصل العدد في النسخة الثالثة إلى 28 فريقاً، قبل أن يرتفع عدد المشاركين في النسخة الرابعة إلى 32 فريقاً. وقد وصل في النسخة الخامسة إلى 59 فريقاً، منهم 36 فريقاً يمثلون جميع المراكز الشبابية بمملكة البحرين و9 فرق يمثلون الأندية غير المدرجة تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة القدم و8 فرق يمثلون المؤسسات والهيئات الخاصة بفئة ذوي الإعاقة و6 فرق تمثل فرق الفتيات.

ومنحت اللجنة المنظمة الضوء الأخضر للفنان الكاريكاتوري الشاب تركي راشد لإقامة معرضه الخاص بالتزامن مع انطلاقة دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة والفتيات. حيث سيقوم الفنان تركي راشد بعرض لوحات فنية كاريكاتيرية وكذلك لوحات خاصة بهذا الحدث.

ويعتبر الفنان تركي راشد أحد الفنانين البحرينيين الشباب الذين تميزوا في فن الكاركاتير، وله العديد من المساهمات الكاركاتيرية في المجال الرياضي والاجتماعي والثقافي، وهو أحد أعضاء الملحق الرياضي بصحيفة "الأيام".

وأعلن رئيس اللجنة الإعلامية باللجنة المنظمة لدوري خالد بن حمد لدوري المراكز الشبابية ولذوي الإعاقة والفتيات الإعلامي حازم الشيخ، أن لجنته رفعت من حدة استعداداتها لتغطية هذا الحدث بالشكل الذي يخدم إبرازه وإنجاحه، مؤكداً أن اللجنة الإعلامية جاهزة دائماً لنقل كل فعاليات هذه المناسبة، التي اعتبرها ملتقى رياضياً اجتماعي بارزاً يحتضن الشباب البحريني ويدفعهم نحو إطلاق طاقاتهم ومواهبهم الكروية بلعبة كرة القدم الصالات، علاوة على أنه يعزز من مبدأ الوطنية بين أبناء قرى ومدن المملكة، مضيفاً أن الدوري هو إحدى المبادرات الرائدة التي أطلقها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والتي لاقت صدى واسعاً ليس فقط على المستوى المحلي بل ذاع صيتها بين دول المنطقة لما لها من أهداف نبيلة.

وأشار إلى أن اللجنة بدأت عملها منذ توجيه سموه لإقامة هذه النسخة، حيث تم تشكيل فريق العمل المكوّن من مشرف اللجنة الإعلامي السعودي رياض الألمعي، رئيس وحدة الصحافة الإعلامي حسين الدرازي، بعضوية الإعلاميين وليد المعاودة وأحمد مهدي، ورئيس وحدة التلفزيون محمد الخلاصي، ورئيس وحدة الإذاعة الإعلامي حسين سعيد، ورئيس وحدة مواقع التواصل يوسف الصايغ ورئيس وحدة الإعلام الخارجي الإعلامي محمد جناحي.

وتعتزم اللجنة المنظمة للدوري إعداد معرض خاص بصور المسابقة منذ النسخة الأولى وحتى النسخة الرابعة. والذي يأتي من منطلق حرص اللجنة على تعريف الجميع بمسيرة الدوري الذي استطاع أن يثبت نجاحه وأن يحقق الأهداف التي رسمها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والتي ترتكز على تهيئة الأجواء المثالية لدعم الشباب البحريني ومنحه الفرصة للالتقاء وتعزيز العلاقات الاجتماعية والأخوة بين أبناء الوطن الواحد، والسعي لمنح الشباب دفعة حقيقية لإبراز مواهبهم وطاقاتهم في منافسة شريفة مليئة بالحماس والإثارة والتشويق.