اختتمت مساء الأربعاء، دورة استراتيجيات التعليم الحديث التي أقامتها وحدة التطوير الأكاديمي بالجامعة الخليجية بالتعاون مع أكاديمية التعليم العالي البريطاني واستمرت 4 أيام بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة د.منى الزياني ورئيس الجامعة د.مهند المشهداني، حيث قدمتها الخبيرة كاثي رايت عضو أكاديمية التعليم العالي في بريطانيا.

وركزت الدورة على القيم المهنية للمدرس، كيفية تعلم الطلاب بالإضافة إلى طريقة التطوير المهني المستمر للمدرسين وأفضل الطرق لتخطيط الخطط التدريسية الفعالة وكيفية خلق بيئة التعلم الفعالة والمثلى، علاوةً على أساليب التدريس الحديثة والجديدة واستخدام وسائل التواصل الإجتماعي في التعلم والتدريس.

وشددت كاثي على أهمية الأنشطة الصفية وطريقة التقييم ورجع الصدى بالإضافة إلى تقييم فعالية التدريس وكيفية وضع خطة طويلة ومتوسطة الأمد للمناهج والمعرفة الرقمية وتحسين أداء وجودة التعليم وكيفية ابتكار الطرق التربوية الحديثة لإشراك الطلبة في العملية التعليمية.



واختتمت الدورة التدريبية بتكريم المشاركين من الأساتذة والأكاديميين، وتقديم هدية تذكارية للخبيرة كاثي تقديراً لجهودها التي بذلتها لإقامة هذه الدورة والمعلومات القيمة التي اهدتها للمشاركين.

وقال رئيس الجامعة: "إن الخبرة التي تمتلكها كاثي في المجال التربوي والتعليمي كانت سبباً رئيساً لإنجاح الدورة التي أشاد بها كافة أعضاء الهيئة التدريسية المشاركين، ولن تكون المرة الأخيرة التي نجلب فيها هذه الخبرات فلا زال أمامنا المزيد من الدورات التدريبية المخطط لإقامتها من أجل تطوير وتحسين جودة أداء أعضاء الهيئة التدريسية للارتقاء بمستوى المخرجات العلمية للجامعة".

وأكد المشهداني أن كافة أعضاء الهيئة التدريسية سيبدؤون بتطبيق كل المهارات التدريسية التي اكتسبوها ابتداءً من الفصل الدراسي القادم وذلك حرصًا من إدارة الجامعة على تنويع طرق تدريس طلبتها، كما إن هذه الدورة ستكون نقطة البداية في حصول الأساتذة على عضوية زمالة أكاديمية التعليم البريطانية.

فيما قالت رايت:" كانت من أفضل الدورات التدريبية التي قدمتها خلال مسيرتي في هذا المجال والفضل يعود للمجموعة المتميزة من أساتذة الجامعة الخليجية حيث إنهم يمتلكون حماساً لا مثيل له للتعلم والتعرف على المعلومات الجديدة في المجال التربوي، كما أتقدم بالشكر الجزيل لإدارة الجامعة الخليجية وكافة منتسبيها على المساهمة في إنجاح هذه الدورة متمنيةً لهم المزيد من النجاح والتقدم".

وقال مدير وحدة التطوير والبحث العلمي د.مؤيد عزيز- أحد المشاركين في الدورة: "استطاعت كاثي أن تعيدنا إلى مقاعد الدراسة من خلال تنوع طرحها وأساليبها المتميزة والأنشطة المصاحبة للدورة، كما إنها قدمت لنا العديد من الأساليب التربوية الحديثة التي من الممكن أن تطور من طرقنا التدريسية مما يسهم في الارتقاء بمستوى طلبتنا".