تستعد هيئة تنظيم الاتصالات، لتوفير الترددات الخاصة بخدمات الجيل الخامس "5G" لشبكات الاتصالات المتنقلة، حيث نشرت وثيقة موقف بعنوان "الوصلات الثابتة من نقطة إلى نقطة" بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وعقدت الهيئة ورشة عمل حضرها مشغلو خدمات الاتصالات والجهات الحكومية ذات العلاقة والشركات المصنعة لأجهزة الاتصالات بالإضافة إلى عدد من موظفي الهيئة المعنيين لمناقشة الوثيقة ومتطلبات المشغلين فيما يخص ترددات خدمات الجيل الخامس، الأمر الذي سيسهم بالدرجة الأولى في تسهيل إنشاء وتوفير شبكات الجيل الخامس في جميع أنحاء المملكة.

وقال مدير إدارة الشؤون التقنية والعمليات بالهيئة محمد النعيمي "إن توفير البيئة التقنية المناسبة لازدهار قطاع الاتصالات أحد أهم أهداف الهيئة الاستراتيجية".



وأضاف "تأتي هذه الخطوة من خلال نشر وثيقة الموقف المتعلقة بالوصلات الثابتة في سياق توفير البيئة المناسبة لشركات الاتصالات لتقديم خدمات الجيل الخامس بشكل سلس ومتناغم مع توصيات الاتحاد الدولي للاتصالات".

وأردف النعيمي "يعد قيام الهيئة بعقد الورشة خطوة استباقية هامة سعياً منها نحو تحقيق احتياجات القطاع في البحرين مستقبلاً..تم خلال الورشة فتح المجال أمام الحضور للمشاركة بمرئياتهم وتوصياتهم وإجراء المناقشات الفعالة مما أسهم في تمكين الهيئة من وضع خارطة الطريق الأولية لإنشاء وتوفير شبكات الجيل الخامس في البحرين".

وواصل: "وفي ظل هذة الاستعدادات، سعت الهيئة إلى الحد من قبول طلبات الحصول على الترددات الراديوية للوصلات الثابتة (نقطة إلى نقطة) في النطاقات المرشحة من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات لشبكات الجيل الخامس لتفادي الحاجة لإخلاء النطاقات الترددية من خدمات إضافية علاوة على الخدمات الحالية متى ما تم تخصيص نطاقات ترددية محددة لخدمات الجيل الخامس والموافقة على ذلك خلال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2019".