أكد وزير التربية والتعليم د. ماجد النعيمي أن الأندية الصيفية، تسهم في استغلال طاقات الطلبة وتوجيههم لاستثمار أوقات الفراغ لديهم في تنفيذ الأنشطة التي تتناسب مع ميولهم ورغباتهم وتساهم في تنمية مواهبهم، من خلال الاستفادة من الإمكانات والتجهيزات الموجودة في المدارس لتنفيذ تلك الأنشطة، من صالات رياضية ومراكز مصادر التعلم وفصول دراسية، إلى جانب تقديم المحاضرات النوعية والخاصة بتنمية الشخصية، حيث تقوم الوزارة بتوفير المواصلات للمسجلين في تلك الأندية.

جاء ذلك، خلال زيارة تفقدية إلى عدد من الأندية الصيفية، والتي يبلغ عددها 8 أندية للبنين والبنات موزعة على كافة محافظات المملكة، حيث اطلع على الأنشطة التعليمية والترفيهية المتنوعة التي توفرها تلك الأندية لطلبة وطالبات المرحلة الابتدائية من سن 10-12 سنة، والتي تضم أعداداً كبيرة من الطلبة والطالبات.

يذكر أن الأندية الصيفية تفتح أبوابها في مدارس عراد الابتدائية الإعدادية للبنين، باربار الابتدائية للبنين، الإمام مالك بن أنس الابتدائية للبنين، الروضة الابتدائية للبنين، زنوبيا الإعدادية للبنات، الخنساء الابتدائية للبنات، كرانة الابتدائية للبنات، الروضة الابتدائية للبنات، حيث تقدم أنشطتها التعليمية والترفيهية أيام الأحد والثلاثاء والخميس من الساعة 9 صباحاً حتى 1 ظهراً.