أبرمت شركة البحرين للاستثمار العقاري "إدامة" عقداً مع شركة الهندسة التخصصية "فيجن مارين"، لردم المرحلة الأولى من مشروع "سعادة"، بناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء للعمل على تنفيذ المشاريع الخدمية والتي من بينها تطوير الواجهة البحرية في محافظة المحرق.

​وقال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة إدامة محمود الكوهجي إنه من المتوقع أن تطرح شركة إدامة مناقصة الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى من المشروع خلال الربع الأخير من هذا العام وأن تكون مدة الأعمال الإنشائية 12 شهراً.

وستقام المرحلة الأولى من المشروع على مساحة أرض تبلغ حوالي 18 ألف متر مربع تضم عدداً من المطاعم والمقاهي المطلة على البحر، بالإضافة إلى مرافق ترفيهية ومرفأ للمراكب.


أما المرحلة الثانية من المشروع، فتم وضع الخطط التطويرية لها، والتنسيق مع وزارة المواصلات والاتصالات لإيجاد مواقع بديلة لمحطة وقوف باصات النقل العام لضمان عدم تأثر حركة سيرها وتوقفها، علماً بأن مشروع سعادة سيتضمن عدداً من الخدمات والتي من بينها موقف سيارات متعدد الطوابق يخدم المشروع ومرتادي سوق المحرق، ومن المؤمل أن يوفر المشروع ما يقارب 1000 وظيفة.

وأعرب الكوهجي عن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لمتابعته الحثيثة وحرصه على تنفيذ هذا المشروع الذي يعد من المشاريع الحيوية في البلاد والهادفة إلى توفير المزيد من الخيارات الترفيهية والسياحية للمواطنين والسياح.

كما أعرب عن سعادته لبدء الأعمال المرحلة الأولى من المشروع، مشيراً إلى أن هذا العمل يأتي بمتابعة من نائب رئيس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة وديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، وبالتنسيق والتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، لضمان تلبية توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في تسريع من تنفيذ المشروع.