زكية البنعلي

أكد رئيس مجلس بلدي المحرق محمد آل سنان أن كلفة تطوير حديقة المحرق الكبرى تبلغ نحو 5 ملايين دينار، حيث وافق المجلس على الميزانية المقترحة فيما سيحدد مبلغاً رمزياً قدره 500 فلس لدخول الحديقة.

وأضاف لـ"الوطن"، أن "المسطحات الخضراء تحتل جزءاً كبيراً من الحديقة، وستضم مقاهي وألعاباً وجلسات وستكون فيها مشاريع تنموية، ويتكون مخطط الباركات من 4 جهات"، ، مضيفاً أن من بين المقترحات الموجودة وجود (جم) وألعاب ثلجية.


جاء ذلك بعد أن تم وضع لجنة تحكيم تتضمن محكماً من البلديات ومحكماً من المستثمر ومحكماً خارجياً للاجتماع على التسوية بين المتنازعين وإعطاء المستثمر التعويض المستحق له.

وكانت البلديات قامت بالتنسيق مع المجلس البلدي لبلدية المحرق بطرح مشروع تطوير حديقة المحرق الكبرى في مزايدة عامة، ومن ثم تم إرساء المزايدة على إحدى المؤسسات البحرينية العقارية في مايو 2012، وبلغت قيمة المزايدة 19.9 مليون دينار، وبدل الانتفاع 3.1 مليون دينار طوال مدة العقد، ولكن بعد تسليم الموقع للمستثمر تبين صعوبة تغيير تمديدات الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار، ومحطتي ضخ مياه الصرف الصحي ومياه الأمطار، كما تبين أن كلفة النقل باهظة جداً، وأن تنفيذ المشروع يتعارض مع التوسعة المقترحة لمطار البحرين الدولي والتي تعمل على تنفيذه وزارة المواصلات والاتصالات.