شاركت جمعية المحامين البحرينية في اجتماع الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب المنعقد في القاهرة السبت، حيث مثلت نائب رئيس الجمعية د.سعاد ياسين في الاجتماع، إذ تم بحث تمديد ولاية الأمين العام للاتحاد التي تقرر استمرار ولايته إلى 13 سبتمبر المقبل، وبحث تقييم ولايته المنصرمة مع تقييم أعمال المكتب الدائم المنعقد في البحرين بشهر مارس 2017 والذي أثنى الجميع على استضافته وقرارته وتوصياته.

وتضمن الاجتماع، حفل تأبين للراحل صابر عمار، الأمين العام المساعد للشؤون المالية للاتحاد حيث ألقت ياسين كلمة الجمعية في الحفل التي لاقت استحسان الجميع.

كما تناول الاجتماع أيضاً الموافقة على عقد اجتماع المكتب الدائم المقبل وترتيباته في دورته الثانية بالكويت خلال الفترة القادمة من 7-9 أكتوبر 2017 حيث تقرر استضافة جمعية المحامين الكويتية لاجتماع اعمال المكتب الدائم، وذلك لبحث طلب الموافقة على انضمام جمعية المحامين بالإمارات العربية المتحدة ولمناقشة استمرار ولاية الأمين العام بمنصبه حتى انتهاء أعمال المكتب الدائم المقبل في دولة الكويت وكذلك الموافقة على استضافة نقابة مصر للجنة تعديل النظام الأساسي للاتحاد المحامين العرب.


وطلب بعض النقباء بأن يكون للاتحاد إعلاماً حقيقياً في مخاطبة الأمة العربية والعالم ومخاطبة للمحامين بكافة النقابات العربية مع خلق موقع إلكتروني للاتحاد مع وإصدار الدوريات التي تعبر عن لسان حال الاتحاد.

وأكد الاجتماع على ضرورة تقديم مقترحات مكتوبة من النقابات وأعضاء المكتب والأمانة العامة بشأن آفاق العمل الجديدة للاتحاد لتطويره والارتقاء بمؤسساته على أن تعرض على المكتب الدائم المقبل.