ميونيخ - مجدى حسونة

تأكد بشكل رسمي مشاركة المنتخب الصيني للشباب ما دون 20 عاماً، في دوري الدرجة الرابعة الألماني الموسم المقبل 2017-2018 في الإقليم الجنوب الغربي، تحضيراً لدورة الألعاب الأولمبية 2020 المقررة في طوكيو.

وأكد مدير الدوري فيليكس فيدمان لـextra sport بأن الأندية الـ19 وافقت على مشاركة الصينيين، وبالتالي أرى بأن المشروع يسير بشكل جيد.



وتأهل 19 فريقاً إلى دوري الجنوب الغربي الإقليمي في ألمانيا، وسيخوض المنتخب الصيني مباراتين ضد كل منها من دون أن يتم احتساب نتائجه في الجدول الرسمي للنقاط.

وكان الاتحاد الصيني لكرة القدم قد أقر الفكرة منذ فترة، وانتظر موافقة الاتحاد الالمانى والأندية التي تشارك في البطولة حتى يشارك معهم في البطولة.

وستحصل كل من الأندية المشاركة في هذا الدوري على مبلغ 15 ألف يورو من الاتحاد الصيني لكرة القدم مقابل المباراتين اللتين سيخوضهما كل فريق ضد المنتخب الصيني أي أن الأخير قدم مبلغاً يقدر بـ285 ألف يورو.

وهذا التوسع الصيني لم يأتِ من فراغ فالفرق الصينية الآن أصبحت تسعى إلى جلب نجوم كرة القدم العالميين للعلب في الدوري الصيني والاستفادة من خبرتهم في كرة القدم وتعلم مهارتهم، ويسعى الاتحاد الصيني إلى تطوير كرة القدم من خلال مشاركة الفرق والمنتخب في بطولات دولية ليعود بالنفع على الجميع.

وعلى صعيد متصل كان بالدوري الصيني، أصبح المهاجم أنطوني موديست أول لاعب أوروبي كبير ينتقل للدوري الصيني، خلال فترة الانتقالات الحالية، بعد رحيله إلى تيانجين قوانجيان، وتتابع عدة فرق صينية لاعبين من الدوري الألماني لجلبهم واللعب معهم في الدوري الصيني.

ومما جعل الاتحاد الصيني يختار الدوري الألماني، لتوفير الانضباط والقوة والمهارة في الدوري الألماني حتى يعود ذلك بالنجاح على المنتخب من خلال الاحتكاك مع هذه الفرق، بجانب تحقيق المنتخب الألماني لكأس العالم وبطولة أوروبا لشباب وكأس القارات ومعظم البطولات التي يشارك فيها. وتسعى الصين إلى التحول قوة كروية كبرى خلال السنوات المقبلة، وصولاً إلى استضافة كأس العالم عام 2030 وحتى محاولة إحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخها.