تواصل الفعاليات المنوعة التي تقدمها خيمة نخول بالقرب من موقع قلعة البحرين، استقطاب الزوار من مختلف الفئات العمرية، حيث استقبلت الخيمة حتى الإثنين ما يزيد عن 61 ألفاً، يحتل الأطفال ما نسبته 50% من إجمالي الزوار.

وأظهر نظام التسجيل الذي يستخدم لأول مرة في النسخة التاسعة لمهرجان صيف البحرين، أن 20% من عدد الأطفال هم من "أصدقاء نخول"، أي من الزوار المترددين على خيمة نخول بشكل دوري.

وتأكيداً على عمق الشراكة بين هيئة البحرين للثقافة والآثار ومختلف الجهات الدبلوماسية في المملكة، تستضيف خيمة نخّول عدداً من الفعاليات الثقافية المقامة بالتعاون مع سفارة جمهورية السودان لدى المملكة، من ضمنها عروض للفلكلور السوداني من تقديم فرقة النوارس الثقافية السودانية بالبحرين، وفرقة النادي السوداني، بالإضافة إلى معرض ملامح من السودان الذي يضم قطعاً ومشغولات يدوية من التراث المحلي، وعدد من اللوحات الفنية والمعلومات عامة توثق عادات وتقاليد السودان.


كما تقام عدد من الورش التعليمية للأطفال بالتعاون مع السفارة الفلسطينية لدى مملكة البحرين حيث انطلقت يوم الجمعة الماضي ورشة "التشكيل بالفلّين" وتنتهي الثلاثاء، لتنطلق بعدها ورشة "الطباعة على النحاس" في 25 يوليو ولمدة 3 أيام، فيما تستمر فعالية الرسم على الوجوه حتى 27 يوليو الجاري. ويستضيف مسرح خيمة نخّول يومياً عرضاً مميزاً للدبكة الفلسطينية من تقديم أطفال من دولة فلسطين.

يذكر أن مهرجان صيف البحرين 2017 يقام بدعم كل من: أستوديو عمار بشير للإبداع الفني، شركة Creative Design، شركة بابكو، شركة يونيتاج وشركة شو تيك. كما وتدعم المهرجان سفارة كل من الدول التالية: فرنسا، تايلند، الولايات المتحدة، مصر، اليمن، فلسطين، اليابان وإندونيسيا، وأيضاً يساهم في برنامج صيف البحرين كل من المبادرة الوطنية لتنمية الزراعة، مجلة وطني، مركز عيسى الثقافي، نادي أنكيرو للأطفال، Baby Clay Media Production، Super Soccer، Winners Football Centre. أما الرعاة الإعلاميون للمهرجان فهم كل من صحيفة البلاد وراديو Your FM، ووزارة شؤون الإعلام.