أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، أن دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة وللفتيات الخامس لكرة القدم الصالات "خالد5"، يؤكد النهج الواضح المنصب نحو دعم الشباب في مختلف المجالات.

وأناب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وزير شؤون الشباب والرياضة رئيس اللجنة المنظمة العليا هشام محمد الجودر، لافتتاح الدوري، والذي يقام في صالة مدينة خليفة الرياضية، وتستمر منافساته حتى 14 سبتمبر المقبل.

وقال سموه أيضاً "تركيزنا بات منصباً على تسخير إمكانات وقدرات الكوادر البحرينية لدعم القطاع الشبابي في المجال الرياضي، مؤكدين أن مبادراتنا الرياضية والإنسانية التي أطلقناها ستحظى بالدعم الكامل لاستمرارها".


ونوه سموه بالدور الكبير الذي سيلعبه الدوري في إثراء الحركة الرياضية على وجه العموم، خاصة مع المشاركة الواسعة التي سجلتها المنافسات هذا العام.

ولفت سموه إلى أن النجاحات المختلفة التي بات يحققها الدوري صارت واضحة، مؤكداً سموه أن الدوري بات رافداً أساسياً لدعم المنتخبات والأندية في لعبة كرة الصالات، وهو الأمر الذي يزيدنا دعماً للدوري في تقديم سبل النجاح الكفيلة له تنظيمياً وفنياً.

وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالدور الكبير لوزارة شؤون الشباب والرياضة بقيادة هشام الجودر، مؤكداً سموه أن الوزارة شريكة في نجاح الدوري أيضاً، إذ إن مثل هذا التعاون سيؤدي للنجاح المطلوب.

وأثنى سموه على الإقبال الكبير من المشاركين من مختلف الجهات، منوهاً سموه إلى أن حجم الإقبال الكبير على المشاركة يبعث على الفخر والاعتزاز بمدى إحساس الشباب البحريني بالمسؤولية الواقعة على عاتقه في الانخراط في مختلف الفعاليات الشبابية والرياضية؛ بهدف إنجاحها، وتحقيق انعكاسات إيجابية على المجتمع البحريني.

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في ختام تصريحه، استمرار تقديم الدعم للدوري من جميع الجهات، مشيداً سموه في ذات الوقت بمجهودات الكوادر التنظيمية التي تسعى بكل قواها وخبراتها لإنجاح المنافسات عبر تهيئة الأجواء المثالية لذلك.

"السلام-البحرين" يقدم رعايته لمبادرات خالد بن حمد

أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، عن تقديره لمصرف السلام-البحرين، أحد المصارف الإسلامية الرائدة في مملكة البحرين، على دعمه ورعايته لدوري سموه الخامس لكرة قدم الصالات للمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة والفتيات تحت شعار #ملتقى_الأجيال، بتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ضمن مبادرات سموه في المجالات الرياضية والإنسانية.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إن "مصرف السلام-البحرين يعد أحد المساهمين في إنجاح فعاليات المبادرات المختلفة، والتي نحرص على إقامتها إيماناً منا بأهمية دعم الشباب"، ولفت سموه إلى أن رعاية مصرف السلام-البحرين ستكون من عوامل توفير أسباب النجاح للدوري الذي سيحظى بمشاركة شبابية واسعة.

ونوه سموه بالجهود المضنية التي يبذلها المسؤولون في مصرف السلام-البحرين من خلال تقديم الدعم المتواصل لإنجاح الفعاليات المختلفة، مشيراً سموه إلى أن هذا الدعم ليس بجديد على مصرف السلام-البحرين الذي كان ولايزال أحد الداعمين للقطاع الشبابي.

وقال سموه إن الرعاية ستكون موجهة نحو الارتقاء بالجوانب التنظيمية للدوري، والذي يعكس الحس الوطني العالي لمصرف السلام-البحرين في تقديم الدعم للشباب البحريني نحو الرقي به في جميع المجالات ووفق أعلى المستويات.

واستقبل الجودر، الرئيس التنفيذي للمجموعة لدى مصرف السلام-البحرين يوسف عبدالله تقي، بحضور عمر بوكمال مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة، وخلال اللقاء تم تسليم عقد الرعاية البلاتينية.

الجودر: خالد بن حمد يسعى دائماً لدعم الشباب والنهوض بالرياضة

أكد وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر، أن فكرة الدوري هي مبادرة رائدة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الذي يحرص دائماً على الاهتمام بالشباب البحريني وتوجيه الرعاية والدعم لهم، من إيمان سموه المطلق بأهمية الدفع بالشباب نحو إطلاق طاقاته وقدراته، والذي يمنح الفرصة لاكتشاف المواهب والمتميزين والاستفادة منهم على صعيد الأندية والمنتخبات الوطنية.

واعتبر ذلك كله رافداً حقيقياً لتطوير الرياضة البحرينية، مشيراً إلى أن الدوري لم يقتصر على أن يكون ملتقى رياضياً فقط، بل تعدى ليحمل أبعاداً وطنية واجتماعية وإنسانية، من خلال تعزيز مبدأ الأخوة والأواصر والعلاقات بين أبناء الوطن الواحد، والسعي لتشجيع الشباب على العمل التطوعي وحس المبادرة.

ولفت الجودر، إلى أن هذا الملتقى الرياضي استطاع أن يثبت تميزه بفكرة سموه الرائدة بإشراك فئة التميز وهم ذوي الإعاقة، والتي جاءت لترسخ للجميع أهمية الاهتمام بهذه الفئة البدعة والموهبة، ومنحها الفرصة لتكون واحدة من عناصر نجاح هذا الحدث.

وكان في استقبال الجودر لدى وصوله موقع الحدث، الوكيل المساعد للهيئات والمراكز الشبابية بالوزارة نائب رئيس اللجنة العليا د.الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة، والوكيل المساعد لشؤون الرياضة والمنشآت بالوزارة خالد الحاج، وعمر بوكمال مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة عضو اللجنة المنظمة العليا، ومدير إدارة الهيئات والمراكز الشبابية عضو اللجنة المنظمة العليا نوار المطوع.

وقام الوزير بجولة تفقدية بالموقع اطلع خلالها على كافة التجهيزات لانطلاق المنافسات، حيث أشاد بالجهود الكبيرة لأعضاء اللجنة المنظمة واللجان العاملة، في تهيئة كافة الأجواء المثالية لإقامة الدوري.

وتوجه الوزير إلى المنصة الرئيسة ليعزف السلام الوطني، ويعلن بعدها انطلاقة النسخة الخامسة من الدوري، حيث شهد الوزير جانباً من منافسات من المباراة الافتتاحية التي جمعت بين حامل اللقب فريق مركز شباب سافرة وفريق مركز شباب المحرق، التي انتهت بفوز سافرة بـ5 أهداف مقابل 3 أهداف.

وقدم الجودر شكره، إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على تفضل سموه بالتوجيه لاستمرار إقامة هذا الحدث، الذي يعتبر ملتقى رياضياً يساهم بترجمة توجيهات القيادة الرشيدة للاهتمام بالشباب ودعم الجهود للارتقاء بالرياضة البحرينية، وتجسيداً للجهود التي يبذلها المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الذي استطاع رسم خارطة التطوير والنهوض بالحركة الشبابية والرياضة، التي ساهمت في دفع عجلة التقدم والتطور في هذا القطاع الحيوي، من خلال طرح البرامج والمبادرات الهادفة لرفع مستوى الرياضة والرياضيين بالمملكة.

وقال الجودر: "إن الدوري فرصة مثالية لشغل أوقات الشباب والفتيات المشاركين فيه، بما يخدم تنمية قدراتهم وإبراز مواهبهم، والتي يمكن توظيفها بالصورة السليمة خلال الفترة ما بعد هذا الحدث".

وأضاف "هذا الملتقى يساعد على تنمية الجوانب الاجتماعية والرياضية ويعزز لدى الشباب عناصر مهمة، وهي التحدي والإصرار والمثابرة والمنافسة، فهذه العناصر تنمي بشكل كبير شخصية هؤلاء الشباب وتمنحهم القدرة على تطوير ذاتهم ورفع مستوياتهم، ليكونوا قادرين على الانضمام للمؤسسات الرياضية وجاهزين للظهور المشرف ورفع اسم مملكة البحرين عاليا بمختلف المحافل والمشاركات".

وأشار وزير شؤون الشباب والرياضة إلى أن الوزارة حريصة كل الحرص على أن تكون شريكاً وداعماً رئيساً في تنظيم وإبراز وإنجاح جميع المبادرات التي يطلقها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، لما تتضمنه هذه المبادرات من أهداف سامية ونبيلة هدفها الارتقاء بالقدرات الشبابية ودفع عجلة التنمية والبناء بالحركة الرياضية، متمنياً في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح لجميع الفرق المشاركة بهذا #الملتقى_الرياضي_الإنساني المتميز.

وافتتح الجودر معرض الصور التاريخي الخاص بمسيرة الدوري منذ النسخة الأولى وحتى النسخة الرابعة، والتي تضمنت صوراً لتتويج الفرق الفائزة باللقب، وكذلك صوراً من المباريات وصوراً لعدد من الفعاليات المصاحبة لهذا الحدث بالإضافة إلى الكؤوس.

وجاءت هذه الفكرة من اللجنة المنظمة من أجل إضفاء المزيد من الأنشطة التفاعلية الخاصة بالدوري، كون دوري "خالد5" لا يُعد فقط حدثاً كروياً فحسب، بل هو مناسبة خاصة لإظهار المواهب في العديد من المجالات، ومنها جانب التصوير كون "الصورة" تغني عن "الكلام" كثيراً، ولذلك فإن الإشادات قد توالت نظراً لإقامة هذا المعرض.

يوسف تقي: نفخر أن نكون ضمن قائمة الرعاة لمبادرات خالد بن حمد

أكد الرئيس التنفيذي للمجموعة في مصرف السلام-البحرين، يوسف تقي أن المصرف يفخر في كونه ضمن قائمة الرعاة لمبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مثمناً الدعم المتواصل من سموه للشباب في جميع المجالات.

وقال إن مصرف السلام-البحرين يعرب عن فخره واعتزازه الكبيرين في الدور الذي سيقوم به من خلال المساهمة في إنجاح المبادرات الكريمة لسموه، والتي تحظى باهتمام خاص من قبل سموه، خصوصاً في توجيه الدعم والتركيز على الشباب باعتبارها فئة مهمة من المجتمع، وعاملاً مساعداً على الارتقاء به إلى أعلى المراتب.

وأوضح تقي أن مصرف السلام-البحرين وضمن مبدأ المسؤولية في الشراكة المجتمعية فعل هذا التعاون مع مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مؤكداً أن المصرف على استعداد لتقديم كافة أشكال الدعم والرعاية لهذه المبادرات الكريمة، وذلك في سبيل جمع الشباب البحريني ودعمه بالأنشطة التي تعود عليه إيجاباً.

سافرة يبدأ مشوار الدفاع عن لقبه بتخطي نجوم المحرق

انطلقت مساء الإثنين، منافسات الجولة الأولى من دوري خالد بن حمد 5 لكرة الصالات، بإقامة 4 مباريات على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وفي اللقاء الأول، تمكن حامل اللقب في النسخة الماضية فريق مركز شباب سافرة من تخطي منافسه فريق مركز شباب المحرق بـ5 أهداف مقابل 3.

وسجل للفائز كل من: علي صالح 3 أهداف، سلمان ملا ومحمد أحمد، فيما سجل للخاسر:عيسى إبراهيم (هدفين) وجاسم الجبن.

وفي اللقاء الثاني، فاز مركز شباب البحير على نادي بوري بهدفين دون رد، وسجل الهدفين اللاعبان حسن رضا وأحمد الخياط.

وفي اللقاء الثالث، تعادل فريق مركز شباب كرزكان مع فريق مركز شباب أبوصيبع بهدفين للجانبين. وسجل لكرزكان: محمد عباس وقاسم علي، فيما سجل لأبوصيبع جعفر البناء وعبدالله مهدي.

وفي اللقاء الرابع، فاز فريق مركز شباب النعيم على فريق مركز شباب دمستان بستة أهداف مقابل ثلاثة. وسجل للفائز كل من: حسين عبدعلي وعلي عبدالحسين (هدفين لكل واحد منهما)، علي حسين وميثم منير، فيما سجل للخاسر: ميرزا عبدالإله.

الأربعاء.. تواصل المنافسات بإقامة 4 مباريات

تتواصل الأربعاء منافسات الجولة الأولى من الدوري بإقامة 4 مباريات على صالة مدينة خليفة الرياضية.

ويلعب فريق نادي داركليب مع فريق مركز شباب راس رمان عند الساعة 5:00 عصراً ضمن المجموعة الثالثة، في حين ستكون مباريات المجموعة الرابعة كالتالي: مركز شباب الوسطى مع مركز شباب جدحفص عند الساعة 6:00 مساء، مركز شباب كرانة مع مركز شباب صدد عند الساعة 7:00 مساء، فيما يلتقي عند الساعة 8:00 مساء فريق مركز شباب جرداب مع فريق نادي الدير.

وكل الفرق ستسعى لانطلاقة مميزة من أجل اتخاذ الخطوات الصحيحة نحو المنافسة بقوة على التأهل للدور الثاني.

برنامج إذاعي متخصص يغطي فعاليات دوري خالد5

انطلق الأحد الماضي البرنامج الإذاعي المتخصص "دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة والفتيات الخامس لكرة قدم الصالات" والذي يعنى بتغطية فعاليات الدوري وكل نتائج المباريات.

وتناولت الحلقة الأولى من البرنامج، استعدادات اللجان المنظمة لانطلاق الدوري من خلال تسليط الضوء على قرعة البطولة وتقسيم الفرق المشاركة والمجموعات وإلقاء الضوء على كل التفاصيل المتعلقة بحفل الافتتاح ومباريات اليوم الأول.

واستضاف البرنامج في حلقته الأولى، مدير الدوري علي العربي والذي تشعب الحديث معه طويلاً عن أهمية الحدث ورعاية ودعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة واهتمامه بتنمية الشباب البحريني والارتقاء به في شتى المجالات.

وتطرق الحديث كذلك في البرنامج إلى المشاركة الكبيرة للمراكز الشبابية والأندية إلى جانب اهتمام الدوري بالجانب الإنساني من خلال مسابقة ذوي الإعاقة واهتمامه كذلك بالمرأة من خلال إدخال مسابقة الفتيات.

وتحدث العربي عن الاستعدادات الكبيرة للجان العاملة في الدوري إلى جانب دور الدوري من الناحية الرياضية في اكتشاف المواهب.

وحث البرنامج الجمهور على الحضور والمؤازرة طيلة فعاليات الدوري التي تغطي جميع مناطق البحرين بمشاركة 59 فريقاً يمثلون 36 مركزاً شبابياً و9 أندية و8 فرق لذوي الإعاقة و6 فرق للفتيات.

يشار إلى أن البرنامج الإذاعي يذاع أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع الساعة 8:30 مساءً، والبرنامج من إعداد محمد عباس وتقديم توفيق الوداعي وإخراج خليل إبراهيم والإشراف العام حسين آل إسماعيل.