أكد وزير التربية والتعليم د.ماجد النعيمي، أنه سيتم قريباً افتتاح مدرسة إعدادية للبنين بمدينة حمد، وابتدائية إعدادية للبنات في المالكية، بجانب إنشاء مبنيين أكاديميين في كل من مدرسة سمو الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الابتدائية الإعدادية للبنين ومدرسة البديع الابتدائية الإعدادية للبنات، وتنفيذ أعمال الصيانة الشاملة حالياً في عدد من المدارس، بهدف الارتقاء بالبنية التحتية والسعي نحو رفع الطاقة الاستيعابية في تلك المدارس وتأهيل المنشآت التعليمية.

وتنفيذاً للتوجيهات الكريمة الصادرة عن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، بشأن تكليف عدد من الوزراء الذين يمثلون مختلف القطاعات الخدمية بزيارة مناطق أم الحصم وقرية الدراز والقرى الواقعة على شارع البديع لتفقد احتياجات الأهالي فيها ومتابعة المشاريع التي تنفذ أو الجاري تنفيذها والوقوف على احتياجاتها واستكمال النواقص فيها، قام الوزير بزيارة عدد من المنشآت التعليمية بناءً على هذه التوجيهات.

وشملت الزيارة، كرانة وباربار والدراز والبديع، بحضور عضو مجلس حمد الدوسري، ورئيس المجلس البلدي بالمحافظة الشمالية محمد بوحمود، ومدير إدارة المعلومات والمتابعة بالمحافظة حسن الساعاتي، علي الشويخ وعبدالله الدوسري عضوي المجلس البلدي بالمحافظة.


واستمع الحضور إلى شرح من وزير التربية والتعليم عن خطة عمل الوزارة في المحافظة الشمالية، مبيناً أن هذه الزيارات تأتي ضمن التواصل بين الوزارة والمجلس البلدي للاطلاع على الخدمات التعليمية المقدمة في هذه المحافظة، والتي تضم 61 مدرسة للبنين والبنات من مختلف المراحل التعليمية.

كما قام الحضور بزيارة إلى النادي الصيفي بمدرسة كرانة الابتدائية للبنات، واطلعوا على الأنشطة التعليمية والترفيهية المختلفة التي تقدم فيه.

وأكد النعيمي، أن هذه الزيارات والتي جاءت بناءً على التوجيهات الكريمة من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء تعد فرصةً لتوضيح الجهود التي تبذلها الوزارة للارتقاء بالعملية التعليمية وتقديم أفضل الخدمات إلى كافة المواطنين، إلى جانب الاطلاع على سير العمل في المنشآت التعليمية والتعرف على الاحتياجات المستقبلية في هذا المجال.

فيما أشاد الحضور بالتوجيهات الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، مثمنين اهتمام سموه بإيصال الخدمات التعليمية إلى كافة المناطق.

وأشادوا بتعاون وزارة التربية والتعليم معهم فيما يخص الخدمات المقدمة في دوائرهم الانتخابية، منوهين بالخطة الإنشائية للوزارة وأعمال الصيانة القائمة، والجهود الكبيرة المبذولة من قبل الوزارة للارتقاء بالعملية التعليمية.

وأشاد النائب حمد الدوسري بهذه الزيارات الميدانية التي تمت للاطلاع على احتياجات الأهالي في دائرته الانتخابية، منوهاً بالجهود التي تبذلها الوزارة لتنفيذ أعمال الصيانة الشاملة للمدارس في تلك المحافظة.

فيما أكد محمد بوحمود، أن الوزارة قامت بأعمال كبيرة واستعدادات متميزة لاستقبال العام الدراسي الجديد عبر تنفيذ الصيانة الشاملة التي سيتم الانتهاء منها قبل بداية العام، في حين أبدى الساعاتي شكره نيابةً عن المحافظ لوزارة التربية والتعليم على الجهود الجبارة التي تبذلها والأنشطة التربوية التي تنفذها والتي تصب في مصلحة الطلبة.

ووجه علي الشويخ شكره لوزير التربية والتعليم وفريق العمل بالوزارة على جهودهم لتطوير كافة المرافق بالمدارس الواقعة في المحافظة، فيما أكد عبدالله الدوسري عضو المجلس البلدي بالمحافظة أن أعمال الصيانة للمدارس تسير بشكل متميز.