أعلنت شركة لولو العالمية للصرافة الثلاثاء، أنها أبرمت اتفاقاً لشراء شركة الفلاح للصرافة في الإمارات بنسبة 100%، إذ تُعد عملية الشراء الكبرى هذه هي الأولى من نوعها التي تحدث داخل الإمارات العربية المتحدة، ما يجعل شركة لولو العالمية للصرافة هي ثاني أكبر لاعب في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وبإجراء عملية الشراء هذه، ارتفع عدد فروع شركة لولو بعدد 30 فرعاً ليصل إلى 73 فرعاً داخل الإمارات وإلى 170 فرعاً على مستوى العالم.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة لولو العالمية للصرافة أديب أحمد، "إننا متحمسون للغاية تجاه شراء شركة الفلاح حيث سيساعدنا ذلك في دمج أكبر لشبكة فروعنا، وبالتالي خدمة فئة أكبر من العملاء".


ومنذ 8 أعوام، تم تدشين شركة لولو العالمية للصرافة في أبوظبي، والآن تعمل الشركة في عمان، والكويت، وقطر، والبحرين، والهند، وبنغلاديش، والفلبين، وسيشل.

وذكر أحمد "لدينا هدف قصير المدى ثلاث سنوات وهو يتمثل في توسيع خطانا عبر دول جنوب شرق آسيا، ومنها إلى أوروبا، وكذلك نحن نتطلع إلى الدخول في الأسواق الجديدة على الصعيدين الإقليمي والدولي".

وأضاف: "تقوم الأعمال على الخدمة ذات الجودة العالية، فإن الوصول لهذا المستوى يمثل أهمية قصوى بالنسبة لنا، ولذلك نؤمن بأن عمليات الاستحواذ هي جزء لا يتجزأ من تطورنا؛ وأنا مسرور من انتعاش نشاطنا في الاستحواذ خلال الخمس سنوات الماضية، ففي هذا الوقت أضفنا ما يربو على 80 فرعاً لمجموعة شركاتنا فنحن نبحث باستمرار عن الفرص التي تعزز من وصولنا ومن شبكتنا بصورة أكبر".

وقال "إن التقنيات الناشئة تقود نحو التغيير في مجال الخدمات المالية لذلك نبتكر باستمرار في طريقة قيامنا بالأعمال، أما عن تطبيقنا الرقمي فهو حالياً في مرحلة متقدمة من التطوير وهو سيشمل جميع الخدمات المتاحة والمقدمة داخل فروعنا. وحاليًا، نحن بانتظار الموافقة النهائية من عدة جهات تنظيمية؛ وعلاوة على هذا، نهدف بفعالية إلى نقل 30% من معاملاتنا إلى المنصة الرقمية بحلول عام 2020".