وسط مزيد من الفعاليات والأنشطة التي يتضمنها المعسكر الصيفي والذي تنظمه الأكاديمية الملكية للشرطة بالتعاون مع "تمكين" وفيما يقترب المعسكر من اختتام أعماله، قام الرئيس التنفيذي لتمكين د.إبراهيم جناحي بزيارة ميدانية إلى المعسكر حيث اطلع على سير العمل وعرض مفصل للبرنامج يشمل النواحي الفنية والإدارية والتشغيلية وشرح لما تم إنجازه في الفترة السابقة، تبع ذلك زيارة بعض الورش والأنشطة بالإضافة الى لقاء مفتوح مع الطلبة والمدربين.

وأشاد جناحي، بالتطور الذي يشهده "المعسكر الصيفي" من ناحية مستوى التنظيم والأنشطة المطروحة، موضحاً أن المعسكر الصيفي أحد البرامج التي اهتمت بها "تمكين" على مدار السنوات الماضية وحرصت على استمرار تقديم الدعم له، حيث تعمل "تمكين" بالتعاون مع وزارة الداخلية من خلال هذا البرنامج على المساهمة في إعداد الأجيال القادمة، ملبية احتياجات الشباب البحريني ورغبتهم في الانخراط في مثل هذه الأنشطة التنموية والحيوية.

وأضاف أن هذه البرامج تساهم في رفع كفاءة المواطن البحريني ، مما يعطى الشباب المعرفة التي من خلالها يستطيعون الارتكاز عليها في تحديد مسار حياتهم العملية، والمشاركة بفاعلية في تنمية المجتمع والوصول إلى مستوي معيشي أفضل.



وقام طلبة المعسكر بعدد من الزيارات الميدانية، إضافة إلى مشاركتهم في ورش عمل متنوعة، حيث اطلعوا خلال زيارتهم لوزارة شؤون الإعلام على الأقسام المختلفة والمهام التي تقوم بها الوزارة للارتقاء بالإعلام البحريني، كما تجولوا بين أقسام الإذاعة والتلفزيون واستوديوهات الإنتاج ومركز الأخبار وغيرها من المرافق الإعلامية.

وقام الطلبة بزيارة قيادة طيران الشرطة واطلعوا على نبذة تاريخية حول تأسيسها ومراحل تطورها، بالإضافة إلى تقنيات وأنواع الطائرات وغرفة العمليات الجوية. كما زار الطلبة مستشفى السلمانية وتعرفوا على أقسامها والخدمات التي اقدمها للمواطنين والمقيمين.

وضمن البرامج والأنشطة المقررة، شارك طلبة المعسكر في 3 ورش عمل متنوعة، الأولى بعنوان "اكتشف موهبتك " وتسلط الضوء على سمات الموهوبين وطريقة تفكيرهم، وتضمنت الثانية تعليم الطلبة على أساسيات برنامج "Power point"، أما العمل الثالثة فكانت حول إعداد السيرة الذاتية. وفي الجانب الترفيهي، فيما شارك الطلبة في مسابقات علمية وترفيهية خلال زيارتهم إلى مركز العلوم والبيئة.