أعلن مصرف إبدار، وهو مصرف استثماري إسلامي ومقره البحرين، عن نجاحه في التخارج بشكل ناجح من 3 طائرات كيو 400 مؤجرة لشركة فالكون لخدمات الطيران وهو ما يمثل التخارج الرابع الناجح من صفقات طيران من قبل المصرف في غضون العامين الأخيرين بإجمالي 9 طائرات.

وقال الرئيس التنفيذي للمصرف، أيمن سجيني: "إن صفقات التخارج الناجحة هذه تعزز مركز المصرف كمنصة مرجعية لتأجير الطائرات وللمستثمرين في منطقة الخليج العربي، وهي تشهد على قدرة المصرف على حسن توظيف الأموال للصفقات المستقبلية وقدرته على تزويد عملائه بأصول منتجـة للإيرادات".

وتأتي صفقة بيع الطائرات الثلاث، والتي كان تم شراؤها في يونيو ويوليو 2015 وتأجيرها إلى "فالكون" لخدمات الطيران القائمة في أبوظبي، لتمثل الصفقة الرابعة لتأجير الطائرات في العامين الأخيرين حيث تضمنت الصفقات في المجموع بيع 9 طائرات.



وحتى الآن، أنجـز المصرف صفقات طيران بقيمة 277 مليون دولار، وهو يحث الخطى باتجاه إنجاز صفقات جديدة للسوق في هذا القطاع لاستبدال الأصول التي تم التخارج منها.

الرئيس التنفيذي لللاستثمار في الأسهم الخاصة في "إبدار" محمد كتاني قال: "يواصل المصرف سعيه لبناء قطاع الطيران لديه وفقاً لطلب المستثمرين على المنتجات المدرة للإيرادات..من خلال الدعم المقدم من مساهميه، سوف يواصل مصرف إبدار العمل على تطوير منصته لتأجير الطائرات من خلال شراء المزيد من الأصول خلال عام 2017".

وبالإضافة إلى المعرفة المتخصصة الكبيرة التي بات المصرف يتمتع بها في الاستثمار في قطاع الطيران، فإنه يواصل عمله الدؤوب لتعزيز سجل نجاحه اللافت في كل من قطاعات البنية التحتية والنقل البحري والنفط والغاز والعقارات وسواها من القطاعات.