دعا محافظ محافظة المحرق سلمان بن هندي، إلى أهمية إنشاء لجنة تتكون من وزارة الداخلية والصحة والبلديات والتجارة وغيرها من الجهات المعنية بغرض متابعة أنشطة برك السباحة ومدى تطبيقها للقوانين وغلق المخالف منها حفاظا على صحة وأرواح المواطنين والمقيمين.

وأكد خلال المجلس الأسبوعي للمحافظة، على خطورة تأجير البرك في الفترة المسائية التي تبدأ من ساعات متأخرة حتى وقت الفجر من الناحية الأمنية والسلوكيات المشينة.

ورفع بن هندي خالص الشكر إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على توجيهات وأوامر سموه بتنفيذ جملة من المشاريع ترتبط ارتباطاً مباشراً مع أهالي المحرق.



وأكد أن هذه التوجيهات تؤكد على مكانة المحرق في قلب سموه وفي قلب القيادة الحكيمة، مكررين الشكر لاستجابة سموه على ما طرحه الأهالي خلال المجالس الأسبوعية للمحافظة من استثمار السواحل كافة، والمشاريع التنموية.

وأبدى رواد المجلس، استغرابهم ممن ينوون الترشح للاستحقاقات النيابية والبلدية القادمة نسب تلك المشاريع لأنفسهم بغية استعطاف الرأي العام والأهالي في الوقت الذي كانوا يستميتون للدفاع عن عدم عودة السواحل لأهالي المحرق ويطالبون ببقاء العشيش دون أدنى اكتراث منهم.

وأكد المحافظ بأن مشاركة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في احتفال ثورة 23 يوليو وافتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية وتخريج الكليات العسكرية في الحفل الذي أقيم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة يؤكد على مكانة مصر في قلوب أهل البحرين.

وأعرب الأهالي في مداخلاتهم عن وجود الكثير من إعلانات تأجير برك السباحة، دون معرفة قانونية وجودها وترخيصها من قبل الجهات المعنية، حيث أشار أحمد عقاب إلى أهمية توحد عمل الجهات الرسمية في هذا الشأن، بينما أكد عبدالله محمد على دور التوعية والإعلام وخاصة أولياء الأمور والأطفال.

واستضاف المجلس، كل من زهرة ناصر وإبتسام صفوان أخصائيتي صحة عامة أول بوزارة الصحة، حيث أكدت إبتسام وجود 11 بركة سباحة مرخصة في محافظة المحرق.

وألمحت إلى أن هناك العديد من برك السباحة غير المرخصة يتم تأجيرها دون اشتراطات صحية، وعددها آخذ في الازدياد، وبالتالي فإن معدل الإصابات والوفيات يسير بشكل مرتفع، محذرة من عواقب عدم وجود منقذين وأطواق نجاة وإسعافات أولية في البرك غير المرخصة، والتي تكون فيها المياه أيضاً ملوثة ونسبة الكلور مرتفعة جداً.

فيما حذرت زهرة من استئجار البرك غير المرخصة والتي تشهد غالباً أكثر حالات للغرق، مؤكدة متابعة وزارة الصحة لبرك السباحة في الأندية والفنادق، مقترحة تنظيم دورات لتعليم السباحة في المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

مدير عام مديرية شرطة محافظة المحرق العميد فواز الحسن، شدد على الدور الرقابي خدمة للمواطنين وحماية لهم، مؤكداً أن المديرية تقوم بواجبها في هذا الشأن وأنها على استعداد للتعاون مع كافة الجهات الرسمية.