يواصل مهرجان صيف البحرين 2017 استقبال العائلات والأطفال في خيمة نخول المشيدة بالقرب من موقع قلعة البحرين التاريخي والمسجل على قائمة التراث الإنساني العالمي، مع اقترابه من نهاية الأسبوع الثالث، حيث قدمت خيمة نخول الأربعاء، برنامجاً حافلاً حيث استقبل مسرح الخيمة عرضاً مميزاً لفرقة النادي السوداني بالتعاون مع السفارة السودانية لدى مملكة البحرين، استمتع الجمهور من خلاله بمشاهدة أنواع الرقصات والأنغام القادمة من أقاليم السودان الغنية بالتراث الثقافي.

كما يشهد مسرح الخيمة فضلاً عن الفعاليات اليومية المتنوعة من ورش عمل وأنشطة ثقافية وترفيهية، انطلاق المرحلة نصف النهائية من مسابقة نجم نخول، بحضور لجنة تحكيم من المتخصصين في مجالات الفنون المختلفة، ليتم اختيار 3 أطفال فقط للانتقال للمرحلة النهائية والمنافسة على لقب "نجم نخّول لعام 2017 . وتحتضن الصالة الثقافية برنامجاً موسيقياً موازياً، حيث تستعد لاستقبال مسرحية "الأميرة النائمة" من تنظيم مسرح ميسولا بالتعاون مع السفارة الأمريكية لدى مملكة البحرين يوم الجمعة والدعوة للمسرحية عامة.

فيما تستقبل الصالة الثقافية العرض النابض "طريق إلى بوليوود" 3 أغسطس، ويمكن للجمهور الحصول على تذاكر العرض الهندي من محلّات فيرجن ميغا ستور في ستي وتختتم الصالة الثقافية عروضها الحية مع الحفل الموسيقي المقدم بالتعاون مع سفارة مملكة تايلند لدى مملكة البحرين بعنوان "تحية موسيقية لملوك تايلند" والذي يقام في 5 أغسطس.


يذكر أن مهرجان صيف البحرين لهذا العام يقام بدعم من كل من: استوديو عمار بشير للإبداع الفني، شركة Creative Design، شركة بابكو، شركة يونيتاج، شركة شو تيك، ومجمع السيف، كما ويثري التعاون مع السفارات التالية برنامج المهرجان، وهم: سفارات كل من الدول التالية: فرنسا، تايلند، الولايات المتحدة، مصر، اليمن، فلسطين، اليابان وإندونيسيا، وأيضا يساهم في برنامج صيف البحرين كل من المبادرة الوطنية لتنمية الزراعة، مجلة وطني، مركز عيسى الثقافي، نادي أنكيرو للأطفال، Baby Clay Media Production ، Super Soccer ، Winners Football Centre. أما الرعاة الإعلاميون للمهرجان فهم كل من صحيفة البلاد وراديو Your FM، ووزارة شؤون الإعلام.