حوراء يونس

قالت خبيرة التجميل البحرينية زينب بركات إن التقنية الجديدة الرائجة حالياً في التجميل هي "مكياج دون مكياج"، خصوصاً للعرائس، إذ يمتاز بكونه طبيعياً يعتمد فقط على "كونتور" الوجه والمكياج الهادئ جداً.

وأكدت بركات في مقابلة مع "الوطن" أن المكياج "الكلاسيك" مازال ثابتاً ورائجاً في كل زمان. وفي ما يلي نص المقابلة:


- ما الموضة الجديدة هذا الصيف؟

- اللون "البرونز" يكتسح الساحة بقوة كل صيف، فالإطلالة المعتمدة على الأساس والإضاءة البرونز والمسماة "Dewy makeup" تحتل الشاشة منذ بداية 2017 وازدادت اكتساحاً مع قدوم الصيف. الموضة الدارجة هي المكياج الهادئ اللؤلؤي مع رموش كثيفة، وبالطبع هذا يخضع لاختلاف الأذواق والملامح.

- ما تقنيات المكياج الجديدة الدارجة؟

- التقنية الجديدة الرائجة حالياً هي ما يسمى بتعبير "مكياج دون مكياج" makeup-no makeup – للعرائس، وهو عبارة عن مكياج يمتاز بكونه طبيعي نعتمد فيه فقط على كونتور الوجه والمكياج الهادئ جداً بحيث لا تشعر العروس بثقل على وجهها ولا يغير من ملامح وجهها بل يزيدها جمالًا فقط.

ومن التقنيات الجديدة "كونتور" الرقبة للتنحيف ونحت الرقبة ونحت ورسم الذقن عبر الكونتور. وبالطبع التقنيات الدارجة تكون وقتية فقط مثل مكياج "القلتر" اللامع وكونتور الشفاه. في حين يبقى المكياج "الكلاسيك" ثابتاً ولا يتغير بمرور الزمن.

- هل هناك أخطاء شائعة في المكياج تقع بها الفتيات هذه الفترة؟

- أجل، فمع ازدياد برامج التواصل الاجتماعي انتشرت حسابات فتيات يقدمن نصائح في مجال المكياج دون أي خبرة وبناء على معلومات من الإنترنت فقط. الخطأ الشائع الذي يرتكبه كم هائل من الفتيات هو سماع النصيحة من غير مكانها الصحيح. فعلى سبيل المثال مفهوم "الكونتور" لايزال مغلوطاً عند كثيرات بسبب قليلات الخبرة، فهو ليس مخصصاً للجميع بل لمن تحتاجه فقط ولا يجب أن يكون بارزاً وحدوده واضحة في الوجه كما تفعل كثيرات.

- هل من إرشادات في فصل الصيف؟

- هناك بعض الخطوات التي يمكن أن تجعل المكياج أقل "ذوباناً" وأكثر ثباتاً ولكن ليس بنسبة 100% نظراً للحرارة والرطوبة الشديدة في البحرين. وأنصح بغسل الوجه بغسول مناسب لحالة البشرة مرتين يومياً على الأقل، ووضع البرايمر المناسب للبشرة، واستخدام فاونديشن ضد الماء والتعرق، واستخدام بودرة لتثبيت قوي، وعدم الاستغناء عن وضع واقٍ من أشعة الشمس.