أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم، الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، أن الملتقى الإعلامي الأول الذي نظمه الاتحاد الثلاثاء الماضي حقق نجاحاً منقطع النظير بشهادة الجميع.

وكان الاتحاد أقام الملتقى بفندق "غولدن توليب" وسط مشاركة أكثر من 80 إعلامياً مهتماً بشؤون كرة القدم تحت شعار "معاً لإعلام كروي متكامل".

وأكد رئيس اتحاد الكرة أن الملتقى كان مثمراً للغاية وسط المشاركة الفعالة من قبل الجميع.


وأشاد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة بالعمل الكبير الذي قام به المركز الإعلامي للاتحاد في الإعداد والتحضير لإقامة الملتقى الأول من نوعه.

وقال إن جهود المركز الإعلامي الذي دشنه الاتحاد قبل فترة وجيزة كانت واضحة الأثر بشكل إيجابي، وتمحورت حول زيادة قوة العلاقة بين الاتحاد ووسائل الإعلام عبر إقامة الملتقى الذي حضره إعلاميون من وسائل إعلام مختلفة.

ونوه إلى أن النجاح الكبير الذي حققه الملتقى أكد العمل الجبار الذي قام به المركز الإعلامي لاتحاد الكرة، مشيداً بالعمل المضني الذي قام به المركز عبر تهيئة كافة الأجواء المثالية لفتح المجال أمام رجال الإعلام لطرح كافة المقترحات والأفكار التطويرية.

وبين رئيس اتحاد الكرة، أن البرنامج المتكامل الذي وضعه المركز الإعلامي للملتقى أفرز أطروحات بمحاور شاملة لتطوير عمل الكرة البحرينية سواء على مستوى المنتخبات الوطنية، أو الأندية والمسابقات المحلية.

وأشار إلى أن الملتقى شهد حضوراً كبيراً من قبل شخصيات إعلامية ذات قيمة وخبرة كبيرة في المجال، مشدداً على أن مجلس إدارة الاتحاد سيحرص على تفعيل التوصيات في الفترة التي تسبق انطلاق الموسم الجديد.

دور كبير للإعلام

وأكد نائب رئيس اتحاد الكرة للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، أن الملتقى كان فرصة جيدة للنقاش والاطلاع على مختلف الاقتراحات.

وأوضح الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة أن اتحاد الكرة حريص على الاستماع لمختلف وجهات النظر والأفكار والنقد البناء فيما يتعلق بتطوير الكرة البحرينية عبر وسائل الإعلام، لافتاً إلى أن الإعلام له دور كبير في مسيرة التطوير التي ينشدها الاتحاد.

وأشار إلى أن المقترحات والتوصيات التي خرج بها المجتمعون من الملتقى ستكون قيد الدراسة في الاتحاد تمهيداً لتطبيقها على أرض الواقع بما ينعكس إيجاباً على الكرة البحرينية.

وأوضح الشيخ خالد بن سلمان، أن الحضور من مختلف وسائل الإعلام والتفاعل الكبير الذي أبداه الجميع مع محاور النقاش جاء ليؤكد المسؤولية الواقعة على عاتق الجميع للعمل في خدمة الوطن عبر تطوير الرياضة والكرة البحرينية، مشيراً إلى حرص الاتحاد لاستقبال الأفكار التطويرية والمقترحات التي تنعكس مخرجاتها إيجاباً على مستوى الكرة البحرينية.

تفعيل التوصيات

فيما، قال الكاتب والإعلامي محمد لوري إن الحضور كان جيداً في الملتقى الإعلامي، مشيراً إلى تنوع الحضور من مختلف وسائل الإعلام.

وأوضح لوري أهمية تفعيل التوصيات التي خرج بها الملتقى على أرض الواقع، مشيراً إلى أن واقعنا الرياضي والإعلامي في الوقت الراهن يحتم علينا تغيير سياسة ومنظومة الإعلام.

وقال: "بات الإعلام وسيلة أساسية لتطوير عمل الرياضة عموما، وكرة القدم على وجه التخصيص.. صار الإعلام عاملاً مهماً في التطوير، بالإضافة إلى عمليات التحفيز للجماهير وكيفية القدرة على جذبها للملاعب والمسابقات المحلية".

وتابع لوري: "كما يعتبر الإعلام خير وسيلة لزيادة إقبال المجتمع على الكرة، بالإضافة إلى دور رجال الإعلام في إيصال المخرجات التطويرية للمسؤولين"، مشيراً إلى أن مخرجات الاجتماع لو طبقت بنسبة 30% على الأقل ستكون لها العديد من الانعكاسات الإيجابية على الكرة البحرينية.

رسائل واضحة

في حين أكد مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، توفيق صالحي، أن اتحاد الكرة وفق في إيصال رسائل واضحة خلال الملتقى الإعلامي الأول الذي نظمه يوم الثلاثاء الماضي.

وأشار إلى أن فكرة إقامة الملتقى قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد هو أمر إيجابي من قبل الاتحاد، خصوصا مع سعيه لإيصال رسائل مختلفة للإعلام ينصب نحو تطوير العمل بما ينعكس إيجاباً على المستوى العام للكرة.

وقال صالحي إن المقترحات التي قدمت خلال الملتقى تعتبر جميلة ومدوسة من قبل الجميع، مشدداً على أهمية تطوير الملتقى مستقبلا في طريق خدمة الإعلام والرياضة.

رئيسة قناة البحرين الرياضية، مريم بوكمال أكدت أن الملتقى خطة أسعدت الإعلاميين جميعا، كونها جمعتهم على اختلاف مهامهم في مكان واحد.

وقدمت شكرها لرئيس اتحاد الكرة على إقامة هذا الملتقى، مشيرة إلى أن المجتمعين وقفوا عند العديد من النقاط التي دار النقاش حولها سواء المتعلقة بتطوير عمل القناة الرياضية، أو المتعلقة بكيفية ربط عمل الإعلام وتطويره على مستوى الدوريات التي يقيمها الاتحاد.

وأشارت بوكمال إلى أن الملتقى سيكون نقطة انطلاقة للجميع بين الإعلام والجهات كل حسب اختصاصها نحو شراكة مجتمعية تقوم في هدفها الرئيس على العمل على تطوير الرياضة البحرينية عموما وكرة القدم خصوصاً.

أما المنسق الإعلامي لمجلس جماهير المحرق، أحمد بوحسن، أكد أن فكرة إقامة الملتقى كانت مميزة من قبل اتحاد الكرة، مبيناً أن الملتقى صار فرصة لتبادل الأفكار والاقتراحات التي من شأنها تطور عمل الكرة البحرينية.

وقدم بوحسن شكره إلى رئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة على دعمه وإقامته لهذه الفعالية التي احتضنت مختلف الإعلاميين.

وأشار إلى أن رئيس اتحاد الكرة أبدى تجاوباً إيجابياً مع ما طرح من أفكار، وهو أمر يدعو للتفاؤل في كون الإعلام قادر على رفع مستوى العمل، خصوصاً مع دمج عناصر الشباب في الإعلام مع أصحاب الخبرة؛ لتكوين خليط إعلامي مميز يخدم الكرة البحرينية.

بدوره، قال المعد في قناة البحرين الرياضية حمود الجيب إن الملتقى كان رائعاً. وأشار الجيب في حديثه إلى أن الملتقى نجح في جمع الإعلاميين تحت سقف واحد، مبيناً أن الحضور تنوع بين وسائل الإعلام المختلفة ومنها المكتوبة والمقروءة والمسموعة والمرئية ووسائل التواصل الاجتماعي.

ولفت إلى أن "تنوع الحضور منح الفرصة الكاملة لإفراز العديد من المخرجات الإيجابية التي ستنعكس عبر الإعلام على مستوى الكرة محلياً لدينا في البحرين"، متمنياً أن ترى هذه المخرجات النور في المستقبل؛ لخدمة الكرة البحرينية على طريق التطور والنجاح.

فرصة للتطوير

إلى ذلك، أكد المنسق الإعلامي لنادي الرفاع الشرقي البسام علي، أن إقامة الملتقى كانت فكرة مميزة للغاية، مقدماً شكره إلى اتحاد الكرة برئاسة رئيس مجلس الإدارة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، لإتاحة الفرصة للإعلاميين للقاء والخروج بتوصيات وحلول من شأنها أن تطور عمل الكرة البحرينية.

وقال البسام علي إنه من المهم جداً الأخذ بعين الاعتبار بالمخرجات التي أفرزها الملتقى، خاصة وأنها تسعى في المقام الأول لخدمة الكرة البحرينية وتطويرها على جميع المستويات.

إلى ذلك، قال الإعلامي محمود بحران إن إقامة الملتقى خطوة رائعة وجيدة من قبل اتحاد الكرة، موضحاً أن وقت إقامته كان مميزاً للغاية أيضاً، خصوصاً مع فترة قليلة تسبق انطلاق الموسم الجديد.

واعتبر أن الملتقى سيكون فرصة مثالية؛ لترجمة الأفكار والتوصيات على أرض الواقع، خصوصاً مع الزخم الكبير الذي سيصاحب هذه الخطوات، وانعكاسها إيجاباً على المنافسات الكروية المحلية.

وقال بحران إن الاتحاد بحاجة للإعلام في إبراز عمله والتركيز عليه، مشدداً على أهمية زيادة التواصل بين الاتحاد والإعلاميين خلال الفترات المقبلة.