أكد وزير شؤون الإعلام علي الرميحي، على الانطلاقة الناجحة والمميزة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والأندية غير المنضوية في الاتحاد البحريني لكرة القدم ولذوي الإعاقة والفتيات لكرة القدم للصالات في نسخته الخامسة، باعتباره إحدى المبادرات الرائدة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى والرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة.

وأكد حرص الوزارة بجميع قطاعاتها على تغطية هذا التجمع الرياضي الشبابي، وإبرازه في مختلف وسائل الإعلام والاتصال، وبيان أبعاده الإنسانية والحضارية والرياضية في تحفيز الشباب على التنافس الرياضي الأخوي تحت شعار #ملتقى_الأجيال، مع الاهتمام بالرياضة النسائية والاحتفاء بإبداعات ذوي الاحتياجات الخاصة في هذه المسابقات التي تستمر على صالة مدينة خليفة الرياضية حتى 14 سبتمبر المقبل وسط أجواء تنظيمية مثالية.

وأشار وزير شؤون الإعلام إلى توجيهاته بتقديم تغطية إعلامية شاملة ومتنوعة تعكس الطابعين الإنساني والرياضي لهذا الدوري، من خلال متابعة نقل جميع المباريات على الهواء مباشرة عبر القناة الرياضية، وتقديم برامج تفاعلية على القنوات الإذاعية والتلفزيونية وبث التقارير في نشرات الأخبار، إلى جانب التغطية الصحفية والمصورة على وكالة أنباء البحرين، والمتابعات الخاصة عبر شبكات الإعلام الاجتماعي.


وأعرب عن اعتزازه بما يقدمه دوري خالد بن حمد آل خليفة من قيم إيجابية ورسائل هادفة وبناءة ليس فقط في المجالين الشبابي والرياضي، وإنما في الجوانب الإنسانية والاجتماعية أيضًا، من خلال نشر ثقافة العمل الجماعي وروح الود والتكافل الاجتماعي والأخوة الوطنية بمشاركة 59 فريقًا يمثلون 36 مركزاً شبابياً و9 أندية و8 فرق لذوي الإعاقة و6 فرق للفتيات من مختلف مناطق البحرين في إطار من المنافسة الرياضية الشريفة والاحترام المتبادل.

وأكد أن اهتمام دوري "خالد 5" برياضة ذوي الإعاقة يجسد اهتمامات القيادة بالبعد الاجتماعي، والدعم اللامحدود من لدن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لهذه الفئة الغالية من أبناء البحرين وتحفيزها على تقديم نماذج وطنية شبابية مشرفة في الإرادة والتحدي في إطار من الشراكة المجتمعية ونحو مزيد من الإبداع والعطاء في حب الوطن، والمساهمة في مسيرة التنمية الشاملة، والنهوض بالحركة الشبابية والرياضية.

وأكد الرميحي، أن الوزارة حريصة على التعاون مع اللجنة المنظمة من وزارة شؤون الشباب والرياضة والمكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بما يسهم في إنجاح النسخة الخامسة من هذه الدورة الرياضية الوطنية، وإخراجها بالشكل الحضاري المميز الذي يليق بمملكة البحرين وإنجازاتها الرائدة في المجالات كافة خلال العهد الزاهر لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

آل رحمة وخالد بن سلمان يشهدان جانباً من منافسات الدوري

شهد نائب رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب النائب غازي آل رحمة ونائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، جانباً من منافسات دوري خالد5 حيث التقوا بمدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عمر عبدالعزيز بوكمال ونوار عبدالله المطوع مدير إدارة المراكز الشبابية وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة للدوري.

وحرص النائب غازي آل رحمة والشيخ خالد بن سلمان آل خليفة على متابعة المباريات والسلام على لاعبي فريقي راس رمان وداركليب.

وأكد آل رحمة أن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، تؤكد حرص سموه على دعم الرياضة البحرينية بشتى قطاعاتها إضافة إلى اهتمام ورعاية سموه بذوي الإعاقة والرياضة النسائية، مشيراً إلى أن هذه البادرة الجميلة تشرك جميع الشباب البحرينية وتعطي فائدة للشباب في هذا التوقيت بالذات، خصوصاً أنها فترة توقف الدراسة لدى الجميع.

وأوضح أن مجلس النواب حريص على تقديم كامل الدعم للشباب البحريني خصوصاً مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة التي تؤكد على حرص سموه بتقديم كامل الدعم للشباب البحريني.

خالد بن سلمان: الدوري دافع للشباب ويشهد منافسة قوية

قال نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة إن الدوري يعتبر دافعاً كبيراً للشباب ومن المؤكد أن يكون مثيراً ويشهد منافسة قوية بين الفرق خصوصاً أن عدد المشاركين وصل إلى 59 فريقاً، مشيداً بالمبادرات الكبيرة التي يطرحها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والتي تؤكد على دعم سموه للشباب البحريني والرياضة البحرينية.

وأشار إلى أن الدوري من الممكن أن يعزز من إمكانية تواجد اللاعبين في المنتخبات الوطنية لكرة قدم الصالات، خصوصاً أن هناك مواهب وخامات مميزة بإمكانها تمثيل المنتخبات في الفترة القادمة، مشيداً بالتنظيم المميز من اللجنة المنظمة العليا للبطولة.

رأس الرمان يعبر داركليب برباعية في بداية المشوار

تمكن فريق رأس الرمان من الفوز على داركليب بأربعة أهداف مقابل هدف في مباراة مثيرة قدم فيها الفريقين مستوى فني رفيع ضمن منافسات المجموعة الثالثة. وحصد رأس الرمان 3 نقاط في رصيده.

وأنهى رأس الرمان الشوط الأول متقدماً بهدف نظيف سجله اللاعب فاضل عادل بعد مرور دقيقتين من انطلاق اللقاء.

وفي الشوط الثاني ارتفع رتم اللقاء بعد تسجيل داركليب هدف التعادل عن طريق علي عباس، لكن رأس الرمان تقدم من جديد وسجل الهدف الثاني عن طريق قاسم حسين قبل يتألق لاعب رأس الرمان فاضل عادل الذي سجل هدفين آخرين في الدقيقتين 32 و39.

لاعب راس رمان فاضل عادل يحصد النجومية

وحصد لاعب فريق رأس الرمان فاضل عادل على جائزة أفضل لاعب في لقاء فريقه مع داركليب والذي انتهى بفوز رأس الرمان بأربعة أهداف مقابل هدف.

وكان فاضل عادل سجل 3 أهداف لفريقه وقدم مستوى مميز طوال اللقاء ساهم بحصوله على جائزة أفضل لاعب.

وأكد عادل أن المباراة كانت صعبة على الفريقين خصوصاً أنها كانت متقاربة، قبل أن يحسم فريقه الأمور لصالحه في الدقائق العشر الأخيرة، مشيراً إلى أن هذا الفوز سيعطي الفريق دفعة معنوية عالية لتقديم الأفضل في الجولات المقبلة.

دمستان يقدم أول احتجاج في دوري خالد5

قدم مركز شباب دمستان أول احتجاج في دوري خالد بن حمد وذلك على نتيجة مباراته ومركز شباب النعيم والتي انتهت بفوز الأخير بستة أهداف مقابل ثلاثة وذلك في اليوم الافتتاحي.

وجاء احتجاج مركز شباب دمستان على خلفية ما اعتبروه مخالفة فريق النعيم للائحة الدوري وتسجيله لأكثر من لاعبين "2" في قائمته وهو ما يخالف البند التاسع "9" في نقطته الأولى التي لا تجيز لأي فريق تسجيل أكثر من لاعبين فقط من خارج منطقة النادي أو المركز بحسب رسالة الاحتجاج، وتضمن احتجاج دمستان أسماء اللاعبين المحتج ضدهم.

ومن المنتظر أن تبت اللجنة المنظمة في هذا الاحتجاج وذلك بحسب القوانين واللوائح الخاصة بالدوري خلال الأيام القليلة القادمة.

كرانة يتفوق على صدد بثلاثة أهداف مقابل هدفين

خرج كرانة بفوز شاق وصعب على خصمه صدد بثلاثة أهداف لهدفين بعد مباراة مثيرة تبادل فيها الفريقين التقدم بالنتيجة، وأنهى كرانة الشوط الأول متقدما بهدف عن طريق علي محمد، وفي الشوط الثاني عادل صدد النتيجة عن طريق محمود سعيد بهدف جميل قبل أن يمنح اللاعب نفسه التقدم لفريقه بالهدف الثاني، إلا أن كرانة عاد في الوقت المناسب عن طريق هدف التعادل من قدم علي محمد، ومنح سيد قاسم محمد الفوز لكرانة بالهدف الثالث قبل نهاية المباراة، وخرج كرانة بالنقاط الثلاث التي سمحت له بالوقوف في صدارة المجموعة الرابعة.

قاسم كرانة الأفضل أمام صدد

أوضح لاعب مركز شباب كرانة سيد قاسم محمد أن منافسات الدوري هذا العام تشهد مشاركة فرق بمستويات قوية، ولفت إلى أن فريقه وعلى رغم تحقيق الفوز على مركز شباب صدد، إلا أنه جاء بصعوبة على حد وصفه بعدما فرط في العديد من الفرص التي سنحت له في المباراة، وحصل اللاعب على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعدما ساهم في فوز فريقه بتسجيله الهدف الثالث والفوز.

وبين أن زملائه قدموا ما عليهم في المواجهة الأولى، متمنيا استثمار فترة الراحة إلى حين موعد الجولة الثانية.

إصدار كتيب لدوري خالد بن حمد

أصدرت اللجنة المنظمة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشباب ولذوي الإعاقة والفتيات الخامس لكرة قدم الصالات 2017 الكتيب الافتتاحي الذي تم توزيعه في صالة مدينة خليفة الرياضية.

وحمل غلاف الكتيب صورة جميلة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة واحتوى الكتيب على كلمة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حملة عنوان (#ملتقى_الأجيال) وكلمة لوزير شئون الشباب والرياضة سعادة السيد هشام بن محمد الجودر، إضافة إلى معلومات عن جوائز الدوري، ونبذة عن شعار الدوري والشخصية (نبيل) ومبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد، كما احتوى الكتيب على لائحة الدوري، فضلا عن أسماء الفرق المشاركة وكاريكاتيرات متتعدة وصور للنسخ السابقة للدوري.

جرداب يرفض الهزيمة ويخرج بنقطة التعادل أمام الدير

خرج فريقا جرداب والدير بالتعادل بهدفين لمثلهما في ختام مباريات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، وتصدر فريق كرانة الترتيب برصيد 3 نقاط، فيما تأتي فرق مركز شباب الوسطي وجدحفص والدير وجرداب في المركز الثاني بنقطة، وقبع صدد في قاع الترتيب بدون نقاط.

وتقدم كرانة أولاً بهدفين نظيفين جاءا عن طريق محمد يوسف حسن وعبدالله عبدالحسين، فيما أدرك جرداب التعادل ورفض الهزيمة بعدما قلب تأخره لتعادل ثمين بهدفين جاءا عن طريق علي محمد يعقوب وعبدالعزيز دلال.

مصطفى أفضل لاعب في مواجهة الدير وجرداب

حصد لاعب نادي الدير وحارس مرماه سيد محمد مصطفى جائزة أفضل لاعب بعدما ساهم في إنقاذ مرماه وشباكه في الكثير من الكرات والفرص، وقال الحارس المتألق أن مستوى التنظيم في الدوري متميز.

وأوضح أن الجوانب التنظيمية المختلفة للدوري تسير في منحى تصاعدي خلال كل سنة، لافتاً إلى أن المشاركة الكبيرة من جانب الفرق يعكس اهتمامها، مشيرا إلى أنه تابع لقاءات الأيام الماضية ولمس تحسنا في أداء الفرق عن السنوات الماضية، وهو مؤشر إيجابي بحد ذاته.

وأكد سيد محمد أن فريقه حقق بداية مميزة في المباراة ونجح في التقدم بالنتيجة ولكنه فرط في الفوز.

الوسطى وجدحفص يخرجان بالتعادل بهدف لكليهما

تعادل فريق مركز شباب الوسطى مع فريق مركز شباب جدحفص، بهدف للجانبين، في المواجهة التي جمعتهما على صالة مدينة خليفة الرياضية، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من الدوري. وجاءت المباراة متوسطة المستوى بين الطرفين مع تقاسم الأفضلية في السيطرة والخطورة على المرمى.

وكان فريق مركز شباب جدحفص المبادر إلى التسجيل عبر اللاعب علي العلواني الذي وقع على الهدف الأول عند الدقيقة 11، قبل أن يعود فريق مركز شباب الوسطى ويعادل النتيجة عند الدقيقة 18 عبر اللاعب محمود جاسم، في حين لم يشهد الشوط الثانب هز الشباك من قبل الطرفين؛ ليتقاسم الفريقان نقاط المواجهة.

وأدار اللقاء الحكام: أسامة إدريس، محمد مرشد وعبدالله قاسم.

لاعب جدحفص محمد عبدالكريم يحصد الأفضلية

تسلم لاعب فريق مركز شباب جدحفص، محمد عبدالكريم غريب، جائزة أفضل لاعب في المباراة؛ نظير المستوى المميز والمجهود الكبير الذي قدمه رفقة فريقه في اللقاء سواء عبر تحركاته في المنطقة الأمامية أو مساندته الدفاعية.

وأعرب لاعب فريق مركز شباب جدحفص، محمد عبدالكريم غريب، عن سعادته بحصوله على جائزة أفضل لاعب في المباراة، مشيراً إلى أنه كان يتمنى أن يخرج فريقه بنقاط الفوز لكنه لم يوفق لذلك.

وأشار غريب إلى أن منافسات الدوري باتت مميزة للغاية مع تقدم النسخ، مبيناً وجود عوامل التطوير على الدوري من نسخة لأخرى.

ولفت غريب إلى أهمية البحث عن تحقيق الفوز في الجولة المقبلة، خاصة مع النظر إلى مشوار التأهل نحو الأدوار الإقصائية عبر تخطي دور المجموعات.

الجمعة.. استكمال الجولة الأولى في دوري خالد5

تستكمل الجمعة منافسات الجولة الأولى من الدوري بإقامة 4 مباريات على صالة مدينة خليفة الرياضية.

ويلعب فريق مركز شباب السهلة الشمالية مع فريق مركز شباب الديه عند الساعة 5:00 عصراً ضمن المجموعة السادسة، في حين ستكون مباريات المجموعة السابعة كالتالي: مركز شباب الزلاق مع مركز شباب الجنوب عند الساعة 6:00 مساء، نادي سار مع مركز شباب الجسرة عند الساعة 7:00 مساء.

وعند الثامنة مساء يلتقي فريق مركز شباب مدينة حمد مع فريق مركز شباب أبوقوة، ضمن المجموعة 8، والتي ستختتم مبارياتها يوم السبت بمواجهة تجمع العكر مع الهملة.