استقبل مركز سلمان الثقافي التابع لوزارة شؤون الشباب والرياضة جمعية أصدقاء وأولياء أمور المعاقين في برنامج "فينا خير" في مقر المركز في القضيبية بحضور 20 مشاركاً من مختلف الإعاقات.

وتهدف الزيارة إلى كسر حاجز الخوف بين الناشئة وذوي الإعاقة لمساعدتهم على الانخراط في المجتمع وليتعلم الناشئة كيفية التعامل مع كل فئات المجتمع، كما يهدف "فينا خير" إلى تعزيز حب العمل التطوعي لدى الناشئة باعتباره أسلوب حياة، بالإضافة إلى صقل القيم الأخلاقية السامية وتعليم الناشئة أهمية العمل التطوعي من جوانب عديدة في مجال الأعمال التطوعية الخيرية والأعمال التي تخدم المملكة، ويساهم البرنامج في بناء جيل متعاون يسعى لنمو وتطوير المجتمع وتعزيز حب الخير ومساعدة الآخرين.

ويأتي البرنامج ضمن باقة من البرامج التي تقدمها أكاديمية التطوير الشخصي والتي تعمل على تطوير وتثقيف الناشئة خلال برامج وورش ترسخ السلوكيات والأخلاق، بالإضافة إلى اكتساب المشارك المهارات القيادية الأساسية والاجتماعية.


يذكر أن برنامج أجيال 2030 يتضمن هذا العام العديد من البرامج من بينها برامج أكاديمية التطوير الشخصي وأكاديمية العلوم والتكنولوجيا وأكاديمية الفنون وأكاديمية الإعلام.

وفي هذا العام استحدث مركز سلمان الثقافي عدداً من البرامج الجديدة التي تسلط الضوء على أهداف التنمية المستدامة لإعداد جيل من الناشئة ذي اطلاع ومعرفة واسعة بالمواضيع المتعلقة بهذه الأهداف.