زهراء الشيخ

أكد مصدر لـ"الوطن"، أن العمل يجري حالياً على تصفية صحيفة "الوسط" بعد قرار إغلاقها في 4 يونيو، مبيناً أنه تم إنهاء عقود الموظفين وتسليمهم حقوقهم .


وقررت وزارة شؤون الإعلام وقف إصدار وتداول صحيفة "الوسط" حتى إشعار آخر، لمخالفتها القانون وتكرارها نشر وبث ما يثير الفرقة بالمجتمع ويؤثر على علاقات مملكة البحرين بالدول الأخرى، وقالت في بيانها إن هذا القرار تم اتخاذه وذلك لنشر الصحيفة مقالاً في عدد يوم الأحد الموافق 4 يونيو يتضمن "إساءة لإحدى الدول العربية الشقيقة". ولم يذكر البيان بالاسم هذه الدولة الشقيقة.

وطالبت جمعية الصحفيين البحرينية "الوسط" بإعطاء الموظفين حقوقهم التي ضمنها لهم قانون وزارة العمل بعد أن أفصحت الجمعية عن بالغ أسفها لقرار مجلس إدارة صحيفة "الوسط" بوقف نشاطها وإنهاء عقود العاملين لديها بعد نشاط صحافي استمر 15 عاماً، مبدية في الوقت نفسه تضامنها مع جميع المسرحين ومساندتهم والوقوف معهم.

وأفاد مصدر آخر أن الصحيفة قامت بإنهاء عقودهم وتعويضهم حسب قوانين وزارة العمل.

يذكر أنها المرة هي الثانية التي توقف فيها الوزارة إصدار صحيفة "الوسط" هذا العام، كما أوقفت الوزارة النسخة الإلكترونية للصحيفة لعدة أيام في نوفمبر بعد اتهامها بـ"نشر الشقاق في المجتمع والإضرار بالوحدة القومية".كما أوقفت الصحيفة يومين في أغسطس 2015بتهم مشابهة.