أعلنت مدير إدارة صيانة المباني بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة هدى ميرزا عباس، أن الوزارة بدأت بتنفيذ مشروع المقاولة الزمنية لأعمال الصيانة المدنية والميكانيكية والكهربائية لعدد من المباني الحكومية لعامي 2017 - 2019 بتكلفة إجمالية بلغت 5 ملايين دينار، بعد ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات.

وأشارت إلى أن مجموع الطلبات المستلمة من الجهات الحكومية لصيانة المباني لعام 2017 بلغت 545 طلباً تمكنت إدارة صيانة المباني من إنجاز 335 طلباً منها، ضمن خطة سنوية تهدف لصيانة المباني الحكومية بغرض المحافظة عليها ورفع كفاءتها.

وبيّنت ميرزا أن الوزارة تعمل ضمن المشروع، على صيانة عدد من المباني الحكومية لـ25 جهة من بينها وزارة التربية والتعليم المتمثلة بصيانة المدارس، ووزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة الصناعة والتجارة، بالإضافة إلى وزارة المواصلات والاتصالات، وزارة المالية، هيئة البحرين للثقافة والآثار، وزارة الخارجية، هيئة البحرين للسياحة والمعارض ونادي راشد لسباقات الفروسية والخيل.



وأكدت أن أعمال الصيانة الموزعة على 5 مقاولين، تهدف إلى الحفاظ على سلامة هيكل المباني وتحسين البيئة الداخـلية فيها وإطالة عمرها الافتراضي وضمان استدامتها ورفع قيمتها وكفاءتها من الناحية التشغيلية والاقتصادية مع الحفاظ على المرافق ومحتوياتها من أجل سلامة مستخدميها.

وبيّنت أن المشروع يتضمن تنفيذ أعمال الصيانة المدنية والإنشائية كالصباغة الداخلية والخارجية وإصلاح التشققات في الأسقف والأرضيات، والأعمال الميكانيكية المتمثلة في الشبكات وخزانات المياه، بالإضافة إلى الأعمال الكهربائية التي تشتمل على لوحات التوزيع الكهربائية والمصابيح للمباني الحكومية المسجلة في قاعدة بيانات إدارة شؤون الأملاك الحكومية بوزارة المالية.