شهدت خيمة نخول الجمعة، انطلاق الأسبوع الرابع من فعاليات مهرجان صيف البحرين في نسخته التاسعة، حيث استقبلت أعداداً متزايدة من الزوار والعائلات والأطفال اللذين جاءوا من داخل البحرين وخارجها لمعايشة التجربة الثقافية المغايرة التي يقدمها صيف البحرين في الخيمة المشيدة بالقرب من موقع قلعة البحرين وتفتح أبوابها من الساعة 4:30 عصراً وحتى 9:30 مساءً.

وسيضم الأسبوع الرابع العديد من ورش العمل التعليمية التي تعطي الأطفال فرصة لتعلم مهارات جديدة في الفنون والموسيقى والرياضة والمسرح وغيرها حيث يمكن الاطلاع عليها من خلال زيارة موقع المهرجان على شبكة الإنترنت، بينما سيقدم مسرح خيمة نخول عروضاً مميزة كعرض فرقة الشرطة الموسيقية كل جمعة من الساعة 6 حتى 6:30، عرض الفلكلور السوداني السبت الساعة 7 مساءً وعروض مسرحية كل إثنين وأربعاء وخميس.

كما سيشهد مسرح نخول تقديم عروض موسيقية شعبية لكل من فرقة دار بن حربان للفنون الشعبية يوم 29 يوليو الساعة 8:15 مساءً، فرقة دار الرفاع الصغيرة يوم 4 أغسطس، فرقة قلالي للفنون الشعبية يوم 5 أغسطس، دار شباب الحد يوم 7 أغسطس. كذلك سيحضر إلى مسرح نخول الساحر وليد ليقدم الخدع السحرية المدهشة كل يوم خميس الساعة 7 مساء.


ويومياً سيكون الحضور على موعد مع فقرات أخرى من ألعاب تفاعلية وسحب على جوائز وغيرها من الفقرات المسلية.

أما مسابقة "نجم نخول"، فمازال الأطفال المشاركون فيها من سن 5 إلى 15 عاماً يعايشون تجارب الأداء في مرحلتها النصف نهائية ويقدّمون مواهبهم.

وتستمر المسابقة حتى يوم الأحد الموافق 30 يوليو حيث سيتم اختيار موهبة واحدة من بين ثلاث مواهب من قبل لجنة تحكيم خاصة تضم ممثلين، فنانين، ومسرحيين علماً بأن المتأهلين الثلاثة للمرحلة النهائية سوف يحصل جميعهم على جوائز مميزة.

الجدير بالذكر أن مهرجان صيف البحرين لهذا العام يقام بدعم من قبل كل من: استوديو عمار بشير للإبداع الفني، شركة Creative Design، شركة بابكو، شركة يونيتاج، شركة شو تيك، ومجمع السيف.

كما تدعم المهرجان سفارة كل من الدول التالية: فرنسا، تايلند، الولايات المتحدة، مصر، اليمن، فلسطين، اليابان، وإندونيسيا، وأيضاً يساهم في برنامج صيف البحرين كل من المبادرة الوطنية لتنمية الزراعة، مجلة وطني، مركز عيسى الثقافي، نادي إنكيرو للأطفال، Baby Clay Media Production، Super Soccer، Winners Football Centre. أما الرعاة الإعلاميون للمهرجان فهم كل من صحيفة البلاد وراديو Your FM، ووزارة شؤون الإعلام.