اختار مركز الجزيرة الثقافي الدكتور خالد جاسم بومطيع رئيساً للمجلس الثقافي.

وقالت إدارة المركز إن الاختيار يأتي في مرحلة من أدق المراحل الثقافية الذي يتطلع فيها المركز لتقديم نشاط ثقافي مميز ليس على مستوى المحرق فحسب وإنما على مستوى البحرين قاطبه، ويتكون المجلس الثقافي من مجموعة مشهود لها بنشاطها عطاءها الثقافي، الذي سيساعد كثيراً على تحقيق الاستراتيجية الثقافية التي يتطلع إليه القائمين على إدارة المركز.


وقرر مجلس إدارة مركز الجزيرة الثقافي إطلاق المجلس الثقافي للمشاريع والبرامج الثقافية الذي ستنبثق منه اللجنة الثقافية، ومجموعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية، وتتكون هيئة المجلس الثقافي الجديد من مجموعة من المثقفين الأكاديميين ومن النشطاء والمهتمين بالشأن الثقافي، وهم د. خالد بومطيع رئيساً للمجلس وعضوية د.إبراهيم مطر، د.محمد الكويتي، حمد العثمان، حمد المعراج، محمد الجزاف، حسين محسن، سامي الشاعر، عبدالرحمن زيمان، إبراهيم راشد الدوسري، وعبد المنعم العيد.


ويعمل المجلس على مناقشة برنامج ثقافية، يأتي في مقدمتها برنامج الاحتفال بالمحرق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018م وإصدار نشرة ثقافية، وعمل مجموعة من المسابقات، وتأسيس قاعدة معلومات ثقافيه لإثراء وإحياء ذاكرة المحرق الثقافية.