أعلن إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، الاثنين عن تعيين د.محمد العريان، كبير المستشارين الاقتصاديين في شركة "إليانز" الألمانية ورئيس مجلسها الاستشاري الدولي، عضواً في المجلس الاستشاري الدولي التابع لـ"إنفستكورب".

وقبل تولّيه مهام منصبه الحالي في شركة "إليانز" الألمانية عام 2014، كان العريان رئيساً تنفيذياً ورئيساً مشاركاً للاستثمار لدى شركة "بيمكو" الدولية المتخصصة في إدارة أصول الاستثمار (2007-2014) والتي انضم إليها لأول مرة في العام 1999 لقيادة أعمال الشركة في الأسواق الناشئة.

وشغل العريان خلال ولاية الرئيس الأمريكي أوباما منصب رئيس مجلس التنمية العالمية، كما تولّى مناصب أخرى لدى مؤسسات مرموقة بما فيها منصب نائب مدير صندوق النقد الدولي والرئيس التنفيذي والرئيس العام لشركة "هارفارد مانجمنت".



وقال العريان: "يتمتع إنفستكورب بمسيرة طويلة وسجل حافل بالإنجازات في مجال الاستثمار على مدى أكثر من 35 عاماً، وقد شكل جسراً متيناً أتاح للمستثمرين من منطقة الخليج الوصول إلى الأصول القيّمة بالأسواق الغربية. ويُعدّ إنفستكورب اليوم، الذي يتمتّع بتاريخ طويل في منطقة الخليج، مؤسسة عالمية تمتلك مكانة ريادية وحضوراً قوياً في إدارة الاستثمارات البديلة مدعوماً بقاعدة عريضة من العملاء من جميع أنحاء العالم".

فيما قال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في "إنفستكورب" محمد العارضي: "يتمتع العريان بمكانة مرموقة كأحد أبرز الشخصيات في القطاع المالي والاقتصادي الدولي وخبرته المتعمّقة التي من شأنها أن تلعب دوراً رئيسياً في تعزيز مكانة إنفستكورب".

وأضاف: " إن ما يتمتع به محمد العريان من خبرات طويلة في قيادة مؤسسات مالية بارزة بما فيها شركة بيمكو وإليانز، بالإضافة إلى فهمه العميق للأسواق العالمية وشبكة علاقاته الوسعة حول العالم من شأنها أن توفر لنا أفضل مشورة في مسيرة إنفستكورب للنمو والتطور".