اعتبر عضو المجلس البلدي للمحافظة الشمالية عبدالله عاشور، والنجم الدولي السابق بدر سوار منافسات دوري "خالد5" فرصة مثالية لتطوير القدرات الذاتية للشباب البحريني.

جاء ذلك إثر زيارتهما الأحد، لمنافسات الدوري وحضورهما جانباً من المباريات، وكذلك زيارة معرض صور الدوري حيث كان في استقبالهما مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عمر عبدالعزيز بوكمال ومدير الدوري علي العربي وعدد من رؤساء اللجان المنظمة.

وأشاد عاشور بالجهود التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في دعم قطاع الشباب والرياضة، من خلال المبادرات التي يطلقها سموه والتي تسهم في تطوير قدرات الشباب البحريني وترفع من مستوى الألعاب الرياضية.


وأضاف: "تعتبر مبادرة سموه بإقامة دوري خاص لكرة القدم لذوي الإعاقة وآخر للفتيات، من المبادرات الخيرّة التي تعكس مدى اهتمام سموه بهذه الفئة، واعتبارها جزءاً لا يتجزأ من المجتمع البحريني الواحد.

فيما قال سوار، إن رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة القدم، تعكس حرص واهتمام سموه بدعم الفعاليات والبطولات الرياضية المحلية التي تحتضن أبناء الوطن، وتساهم في تنمية قدراتهم وسط تنافس رياضي شريف، وتعزز من الروابط الاجتماعية بينهم.

وقال سوار "تشهد الحركة الرياضية في أنديتنا الوطنية والمراكز الشبابية حركة واسعة في السنوات الأخيرة بفضل الاهتمام المتزايد والدعم اللا محدود من جميع المستويات، مما ينمي من القدرات الذاتية للشباب البحريني وهو ما يمنحنا مزيداً من التفاؤل بقدرة الشباب البحريني على العمل في خدمة المملكة في السنوات المقبلة".