اختتمت النسخة الرابعة من فعاليات التدريب الصيفي لبرنامج "إثراء الشباب" الخاص بطلبة مؤسسة المبرة الخليفية، الذي انطلق بالتعاون مع سلسلة مطاعم ماكدونالدز وبيت التمويل الكويتي وشركة خدمات المطار البحرين، واستمر على مدى ثلاثة أسابيع خلال الفترة ما بين 9 و27 يوليو.

وشهدت هذه النسخة من البرنامج مشاركة ما يقارب 58 طالبًا وطالبةً، تم تقسيمهم ضمن مجموعات مختلفة وزّعت على المؤسسات الثلاث المشاركة في البرنامج، وحظيت كل مجموعة بتجربة عملية متباينة كرست لدى الطلبة قيم ومفاهيم إيجابية ومكنتهم من التعامل مع المواقف الواقعية والمتطلبات الوظيفية المتنوعة.

وشارك 39 طالباً في البرنامج التدريبي في سلسلة مطاعم ماكدونالدز استمر لمدة ثلاثة أسابيع، وأوكلت للطلبة مهام أسهمت في لتعزيز روح التعاون والفريق الواحد، وكيفية تحمل الضغط وإنجاز العمل بالطريقة المناسبة، بينما شارك 11 طالباً في برنامج بيت التمويل الكويتي التدريبي والذي استمر لمدة أسبوع.



وأنهى المشاركون البرنامج العملي بتقديم فكرة مشروع لإدارة بيت التمويل الكويتي بالإضافة إلى المهام الأخرى التي رسخت حس المسؤولية وطرق التعامل مع الزبائن والمراجعين.

كما شارك أيضاً 8 طلاب في برنامج شركة خدمات مطار البحرين التدريبي (الشحن الجوي) على عمليات الشركة وبيئة العمل في مختلف أقسام استيراد وتوريد البضائع والمستودعات.

ويستهدف برنامج التدريب الصيفي لإثراء الشباب الطلبة التي تتراوح أعمارهم ما بين 14 – 17 عاماً حيث يوفر تجربة تعليمية فريدة من نوعها ويسعى إلى تعزيز قيم الإبداع والثقة بالنفس وصقل المهارات العملية لدى الطلبة وتهيئتهم لدخول سوق العمل.

وعملت مؤسسة المبرة الخليفية قبل إطلاق نسخة هذا العام على تخريج الفوج الأول من برنامج إثراء الشباب والذي امتد على مدار 4 سنوات، تعلموا منها الكثير من القيم التي طورت من شخصيات الطلبة للأفضل وجعلتهم ينخرطون بشكل أكبر وتقديم الأفضل تجاه الوطن والمجتمع.