قضى ريال مدريد أيام عصيبة في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تلقى هزيمتين وتعادل في لقاء وحيد خلال 3 مباريات ودية خاضها، فيما استقبلت شباكه 8 أهداف خلال المباريات الثلاث.

صحيفة أس الإسبانية سلطت الضوء على المشكلة الدفاعية في ريال مدريد ووضحت معاناة الفريق بشدة في الولايات المتحدة، كما وجهت نقداً بسيطاً للمدرب زين الدين زيدان في ظل ترهل أداء الفريق قبل انطلاق الموسم، مع تعجبها من مستوى جميع المدافعين في الفريق.

ووضحت أس بأن ريال مدريد يفتقر على ما يبدو لصخرته كيبلير بيبي، حيث لم يستطيع رافاييل فاران تغطية العجز الواضح في الفريق وقدم ناتشو فيرنانديز أداءً سيئاً خلال الصيف، بينما افتقر خيسوس فاييخو للخبرة والثقة وسيرجو راموس افتقر للجاهزية البدنية.



وتوضح نتائج ريال مدريد في الجولة التحضيرية للموسم الماضي مدى سوء خط دفاعه في الموسم الحالي، حيث تلقى 1.2 هدف فقط كمعدل في كل لقاء خلال صيف 2016 ، مقابل 2.7 هدف في اللقاء الواحد من الصيف الحالي.

يذكر أن بيبي رحل عن صفوف ريال مدريد متجهاً صوب بشكتاش التركي في صفقة انتقال حر بعد أن رفض النادي تمديد عقده لعامين إضافيين وعرض عليه عقداً لمدة عام واحد فقط.