نالت إدارية المنتخب البحريني لرفع الأثقال نيله المير، على رخصة التحكيم الدولية لرفع الأثقال بعد اجتيازها الامتحان التحريري والعملي بدرجة امتياز وذلك على هامش بطولة كأس آسيا الأخيرة.

وبهذه النتيجة، فإن المير تعتبر أول بحرينية وثاني خليجية تنال رخصة تحكيم دولية في تحكيم رياضة رفع الاثقال، ما يؤكد ما وصلت إليه المرأة البحرينية والمناصب التي باتت تتبوأها سواء داخل أو خارج المملكة، وحصول المير على هذه الشارة الدولية يعتبر إنجاراً فنياً وإدارياً يحسب للاتحاد البحريني لرفع الأثقال ويساهم في تطوير ودعم رياضة المرأة في البحرين بشكل عام ولرياضة رفع الاثقال بشكل خاص.

وكانت لتوجيهات الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لرفع الأثقال الدور الكبير والمتميز في تبوء الكفاءات البحرينية بالاتحاد لعدد من المناصب الخارجية والدعم المستمر بتطوير رياضة المرأة النسائية في الاتحاد البحريني لرفع الأثقال من أجل المزيد من العطاء.


ويقوم الاتحاد الدولي لرفع الأثقال بإجراء دراسة للقيام ببعض التغييرات في الفئة العمرية للسيدات من أجل اعتمادها في نظام التأهيل في المسابقات التأهيلية للنظام الأولمبي للأولمبياد التي ستقام منافساتها في طوكيو 2020، كما يقوم دولي رفع الأثقال بإعداد دراسة أخرى بخصوص النواحي الفنية لمسابقات رفع الأثقال للسيدات.

وقالت المير، إن مجلس إدارة الاتحاد وعلى رأسه الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة يسخر جميع الإمكانيات لتطوير المرأة سواء في المجال الفني أو الإداري الأمر الذي شكل الدافع الأبرز لتحقيق درجة الامتياز والحصول على هذه الشارة.