أجرى وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر، بزيارتين ميدانيتين الثلاثاء، إلى قريتي الدراز وبني جمرة، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، بشأن متابعة احتياجات مختلف محافظات المملكة.

والتقى الجودر الأهالي للوقوف على احتياجاتهما الشبابية والرياضية، بما يحقق أهداف الحكومة التي تعمل على شمولية الخدمات وكفايتها في مختلف المناطق وبالأخص القرى والعمل على استكمالها وتطوير القائم منها لضمان حصول المواطن على أفضل الخدمات الحكومية وأرقاها مستوى أينما كان.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، التي تعكس مدى حرص سموه على تعزيز التواصل مع مواطني المملكة في كافة المدن والقرى، كما تعكس اهتمام سموه بمتطلبات المواطن البحريني في كل أرجاء المملكة، مؤكداً أن الوزارة كانت ومازالت سباقة في تلبية التوجيهات الكريمة لسموه بضرورة التواصل مع المواطنين والاستماع إلى شكاويهم وملاحظاتهم والعمل على إيجاد الحلول المناسبة والسريعة لها، الأمر الذي يؤكد متابعة سموه المستمر لعملية تطوير المنشآت الشبابية والرياضية، والاطلاع على احتياجات المناطق والعمل على تلبيتها بما يضمن احتواء الشباب وممارستهم لأنشطتهم المختلفة.


وخلال الزيارة التقى الوزير بعدد من أهالي وممثلي المنطقتين للاستماع إلى احتياجاتهم ومتطلباتهم، والأطروحات التي قدموها بشأن استكمال البنية التحتية الشبابية والرياضية بالإضافة إلى استملاك بعض الاراضي لاقامة مشروعات شبابية ورياضية.

وفي قرية الدراز زار الوزير نادي الاتفاق الرياضي، ورافقه خلال الزيارة النائب جلال كاظم، حيث كان في استقبال رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي وعدد من ممثلي أهالي القرية، واطلع سعادته على خطط وبرامج النادي بعد افتتاح الصالة الرياضية مؤخرا

وحرص وزير شؤون الشباب والرياضة على نقل تحيات حضرة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء إلى أهالي القرية، لافتاً إلى توجيه سموه المباشر إلى الوزراء بالزيارات الميدانية إلى جميع المدن وقرى المملكة، للاطلاع على احتياجات المواطنين.

وأوضح الجودر أن الوزارة افتتحت مؤخراً الصالة الرياضية لنادي الاتفاق بمنطقة الدراز التي تحتوي على طابقين الاول يضم صالة رياضية متعددة الأغراض وقاعة استقبال وغرف تبديل الملابس وغرف ومواقف للسيارات، أما الطابق الثاني فيشتمل على صالة للتربية البدنية والمرافق التابعة لها ومكاتب إدارية وغرفة اجتماعات ومجلس بتكلفة 788 ألف دينار، وتشكل هذه الصالة امتداداً للمشاريع المتعددة التي تنفذها وزارة شؤون الشباب والرياضة في نطاق اهتماماتها المتزايدة بتوفير البنية التحتية في الأندية الوطنية اللازمة لتطوير الحركة الرياضية في المملكة انطلاقاً من التوجهات السامية للقيادة والتي تؤكد على الدوام أهمية إيلاء القطاع الشبابي والرياضي أهمية والعمل على ترجمت مسألة الاهتمام بالشباب ورعايتهم عبر سياسات واضحة المعالم.

ولفت إلى أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية، حرص بنفسه على افتتاح الصالة الرياضية والمبنى الملحق بها في نادي الاتفاق في قرية الدراز، وعبر سموه عن سعادته بوجود مثل هذه المنشآت، التي كانت مطلباً لأهالي الدراز.

وأكد الجودر أنه حريص على الالتقاء بأهالي الدراز للتعرف على احتياجاتهم الشبابية والرياضية، ومواصلة الجهد المبذول واستكمال العمل على منشآت الأندية الوطنية والمراكز الشبابية في مختلف أنحاء المملكة، وخاصة في قرية الدراز، مشدداً أنه يحرص على الوقوف عن قرب عن الاحتياجات المطلوبة من خلال الزيارات الميدانية، للمحافظة على بنيتنا التحتية الرياضية، منوها بالتواصل المستمر بين النائب جلال كاظم وأعضاء المجلس البلدي بها مع الوزارة في سبيل تنفيذ احتياجات المنطقة.

وأكد حرصه على اللقاء المستمر مع أبناء قرية الدراز للتعرف على احتياجاتهم الشبابية والرياضية، مشيداً بجهود القائمين على نادي الاتفاق الرياضي بالقرية، في المحافظة على الصالة الرياضية والمبنى الإداري، مؤكداً أن الإنشاءات الرياضية والإدارية النموذجية بالأندية الوطنية والمراكز الشبابية هي خطوة أساسية تتطلع إليها الوزارة من أجل تعزيز البنية التحتية للمملكة في هذا القطاع الحيوي الذي يتصل بصورة مباشرة مع المواطن، ويوفر له الفرصة السانحة للحصول على الترفيه والتثقيف والرياضة في وقت واحد.

واستمع الوزير إلى مقترحات من رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي بشأن تطوير الاستثمار وتحفيز الموارد الذاتية للنادي، بالإضافة إلى مقترحات بشأن منشآت جديدة يتطلعون إليها في المستقبل.

وأجرى الوزير خلال الزيارة بتفقد نادي الاتفاق الرياضي بالدراز، ووجه القائمين على النادي إلى ضرورة استثمار الإمكانيات العالية التي تم توفيرها من خلال الصالة الرياضية والمبنى الملحق بها لخدمة أهالي منطقة الدراز، خاصة الشباب منهم، من خلال توفير نشاط صيفي يضم حزمة من البرامج الرياضية والتثقيفية والترفيهية بما يرفع من قدراتهم ومهاراتهم في مختلف المجالات، مع التأكيد على الدور المجتمعي الذي يجب أن تلعبه الأندية الوطنية والمراكز الشبابية في غرس قيم المواطنة والانتماء والولاء لدى أبناء المملكة.

من جانبهم ثمن رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق وممثلي أهالي قرية الدراز عالياً توجيهات صاحب السمو رئيس الوزراء إلى الوزراء بزيارة القرية وتوفير الخدمات إلى المنطقة، مشددين على أن هذا دليل على حرص الحكومة الموقرة، على دعم المجتمع والاهتمام بأبناء القرية، مؤكدين أن هذه المبادرات الطيبة ليست بغريبة على سموه.

وأشاد الحضور بجهود وزير شؤون الشباب والرياضة وتواصله المستمر لتحقيق متطلبات نادي الاتفاق الرياضي، مؤكدين أن الوزير أظهر سعة صدر كبيرة في التجاوب مع هذه المطالب، عكست الرغبة الصادقة في الدعم العملي والمساندة لاحتياجاتنا.

وأعرب رئيس نادي الاتفاق الرياضي عن أن الصالة الرياضية والمبنى الذي تم افتتاحهما في شهر يونيو الماضي، هي من المنشآت التي نفخر بها، واصفاً إياه بالحلم الذي تحول إلى حقيقة بفضل دعم وزير شؤون الشباب والرياضة.

وخلال زيارة وزير شؤون الشباب والرياضة إلى قرية بني جمرة استمع إلى شرح من قبل الاهالي ورئيس نادي بني جمرة عن المتطلبات الخاصة بالاحتياجات الشبابية والرياضية وخاصة فيما يتعلق بالاستثمار.

وقال الجودر إن مثل هذه اللقاءات الجانبية المباشرة مع الأهالي سيكون لها مردود إيجابي على الجوانب الاجتماعية والرياضية والترفيهية، مشيراً إلى حرص وزارة شؤون الشباب والرياضة على توفير المرافق الحديثة التي تخدم الأهالي عموماً وفئة الشباب تحديداً من خلال بناء الملاعب الحديثة والصالات المتخصصة، مشيداً بالدعم الذي تلقاه مثل هذه المشاريع من القيادة الرشيدة ومن الحكومة بما يصب في مصلحة مناطق المملكة وقاطنيها.

وأشار الجودر إلى أن الوزارة حريصة على بناء جسور التواصل مع كافة منتسبي نادي الاتفاق ونادي بني جمرة بالإضافة إلى الأهالي بهدف التعرف على احتياجاتهم الشبابية والرياضية والتي تتناسب مع ميول ورغبات وأفكار الشباب مضيفاً أن الشباب يمتلكون طموحات كبيرة من أجل رفعة البحرين والبناء على المنجزات التي حققتها في مختلف المجالات خاصة الشبابية والرياضية.

وشدد الوزير على استغلال الإمكانيات المتوفرة في احتضان الشباب وتوجيه مهاراتهم والعمل على بناء هيكلة حديثة للأندية الوطنية لتكون حاضنة فكر وإشعاع ثقافي وحضاري ورياضي، بما يسهم في رفع الوعي والكفاءة لدى مختلف الشباب البحريني باعتبارهم الهدف الأساسي لخطط التنمية الشاملة بالمملكة.

من جهته أشار النائب جلال كاظم إلى أن توجيهات سمو رئيس الوزراء تعكس اهتمام سموه بتوفير كافة الامكانيات لاحتواء الشباب باعتبارهم مستقبل المملكة مؤكداً أن سرعة استجابة سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة تؤكد اهتمامه بقطاع الشباب والرياضية والحرص على تطويره.