أكد رئيس مجلس الشورى علي الصالح، على تطور العلاقات الثنائية، ومستوى التعاون بين مملكة البحرين وجمهورية إندونيسيا الصديقة، وحرص قيادتي البلدين الصديقين على النهوض بهذه العلاقات في جميع المستويات والأصعدة، وخاصة في المجال الاقتصادي والتجاري.

جاء ذلك خلال استقباله الأربعاء، السفير نور شهرير راهارجو سفير الجمهورية الإندونيسية، بمناسبة تسلمه مهام عمله الدبلوماسي في المملكة.

وأشار الصالح إلى أن البحرين وجمهورية إندونيسيا تمتلكان سجلاً حافلاً من العلاقات الطيبة الممتدة لأكثر من 4 عقود، وهو ما انعكس على حجم التبادل التجاري، وزيادة الاستثمار بين البلدين الصديقين، إلى جانب الزيارات الرسمية وغير الرسمية بين مسئولي وشعبي البلدين.


وأعرب رئيس مجلس الشورى عن ثقته بالجهود التي سيبذلها السفير راهارجو، خلال فترة عمله بالمملكة، ومساعيه الخيّرة في تعزيز وتقوية العلاقات البحرينية الإندونيسية، متمنياً معاليه لسعادة السفير كل التوفيق والنجاح في أداء عمله الدبلوماسي.

فيما أكد سفير جمهورية إندونيسيا لدى مملكة البحرين، أن الدبلوماسية البحرينية الإندونيسية شهدت تطوراً ملحوظاً خلال الأعوام الأخيرة، مشيداً بالجهود التي يبذلها مجلس الشورى في تقوية أواصر التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، والتي تأتي تفعيلاً لتطلعات قيادتَي وشعبي البلدين.