يختتم مهرجان صيف البحرين 2017 عروضه الفنية في الثامنة من مساء السبت بالصالة الثقافية، من خلال أمسية موسيقية بعنوان "تحيّة موسيقية لملوك تايلاند"، يقدمها الموسيقار والملحن نات يونتاراك، أحد أهم عازفي آلة البيانو ورواد حركة الموسيقى الكلاسيكية المعاصرة في وطنه الأم تايلاند.

وتفتح الأمسية للجمهور نافذة جديدة للاطلاع على الشعب التايلاندي والاستمتاع بثقافته الفريدة وفهم المودة العميقة التي يكنها للنظام الملكي الحاكم، من خلال مقطوعات موسيقية أصلية ولوحات استعراضية زاهية تؤديها مجموعة من الراقصين التايلانديين التقليديين المحترفين.

ويأتي هذا الحفل بتنظيم من هيئة البحرين للثقافة والآثار وبالتعاون مع السفارة التايلندية في مملكة البحرين، ضمن فعاليات مهرجان صيف البحرين في سنته التاسعة.



وتستمر فعاليات مهرجان صيف البحرين حتى 8 أغسطس الجاري، حيث لا تزال الفرصة مفتوحة أمام الأطفال والناشئة للاستمتاع بأنشطة وفعاليات خيمة نخول المقامة بالقرب من موقع متحف قلعة البحرين، والمفتوحة يومياً من 4 ونصف حتى 9 ونصف مساءً.

يذكر أن مهرجان صيف البحرين لهذا العام بدعمٍ من قبل كل من: استوديو عمار بشير للإبداع الفني، شركة Creative Design، شركة بابكو، شركة يونيتاج، شركة شو تيك، ومجمع السيف. كما تدعم المهرجان سفارة كل من الدول التالية: فرنسا، تايلند، الولايات المتحدة، مصر، اليمن، فلسطين، اليابان، وإندونيسيا، وأيضا يساهم في برنامج صيف البحرين كل من المبادرة الوطنية لتنمية الزراعة، مجلة وطني، مركز عيسى الثقافي، نادي إنكيرو للأطفال، Baby Clay Media Production،Super Soccer، Winners Football Centre. أما الرعاة الإعلاميون للمهرجان فهم كل من صحيفة البلاد وراديو Your FM، ووزارة شؤون الإعلام.