غادر في ساعة متأخرة من مساء الجمعة وفد منتخبنا الوطني لكرة السلة للناشئين والشباب لإقامة معسكر تدريبي في تركيا يستمر حتى الخامس عشر من أغسطس الجاري.

ويستعد منتخبنا الوطني لكرة السلة للناشئين لخوض غمار بطولة كأس الأمم الآسيوية والتي من المرجح أن تقام في سبتمبر المقبل على أن يحدد مكان إقامتها في وقت لاحق، بينما يستعد منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب للمشاركة في بطولة الخليج السابعة عشرة تحت 17 عامًا التي تستضيفها مملكة البحرين في فبراير المقبل.

وقرر الاتحاد البحريني لكرة السلة أن يقيم معسكراً مشتركاً للمنتخبين؛ نظرًا لأن مجموعة كبيرة من لاعبي منتخب الناشئين يملكون القدرة والمستوى الفني الذي يؤهلهم للعب في فئة الشباب.



وفي سياق متصل، وقف سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة على احتياجات البعثة للاطمئنان على استعداداتهما قبيل المغادرة للمعسكر التركي.

وتتكون البعثة من 27 شخصًا وتضم كل من غسان قاروني مدير المنتخب، سلمان رمضان مدرب المنتخبين الأول والشباب، حسين قاهري مدرب منتخب الناشئين ومساعد مدرب منتخبنا الأول والشباب، حسن علي حسين مساعد مدرب منتخب الناشئين، حسن عبدالله مساعد مدرب ثاني ومحلل فني، ماركو نيكولاس اختصاصي علاج طبيعي، موسى جعفر إداري المنتخب، إضافة إلى 20 لاعبًا هم سيد علي سيد محمود، عيسى أحمد، كريم محمد، مصطفى حسين، مزمل أمير، باقر عيسى، سلمان الكعبي، علي فؤاد، نواف نبيل، أحمد بن دينة، علي جابر، مرتضى سلمان، عامر حسين، أحمد حسين، راشد عوض، سيد هادي سيد محمد، عبدالله الكوهجي، حسن عادل، حسن البوسطة، ومحمود عباس.

ويأتي المعسكر التدريبي ضمن التوجيهات المباشرة من سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة في سبيل تهيئة الأجواء المثالية للمنتخبين في المرحلة الإعدادية وذلك لتحقيق مشاركة متميزة في بطولتي آسيا والخليج على مستوى فئتي الناشئين والشباب تعكس ما وصلت له كرة السلة البحرينية من سمعة طيبة على الصعيد الإقليمي.

وثمن الاتحاد البحريني لكرة السلة دعم شركة طيران الخليج والسوق الحرة بمطار البحرين الدولي لأنشطة الاتحاد والتي من شأنها تساهم في الارتقاء باللعبة.