عثر على حوالي الفي حيوان نفق ألف منها الجمعة في مخزن تجاري في ضاحية لوس انجليس على ما ذكرت جمعية "إنلاند فالي هيوماين سوساييتي".

وجاء في بيان للجمعية "أنقذت حوالي ألفي دجاجة وببغاء وحيوانات استوائية أخرى في مخزن صناعي" حيث عثر أيضا على "عشرات الأسماك الاستوائية".

وتدخلت الشرطة في مونتكلير في ضاحية لوس انجليس إثر عملية تفتيش بسبب انتهاكات لقانون الأبنية الصناعية.



وأوضح الناطق باسم الشرطة جون مينوك أن المفتشين "سمعوا أصوات حيوانات ومن ثم شموا رائحة الجيف المتحللة"، فعثروا عندها على حيوانات "في ظروف رهيبة" من دون غذاء أو ماء على ما كتب "إنلاند فالي هيوماين سوساييتي" في بيانها.

وقالت سيلفيا ليمو العضو في الجمعية لمحطة "ايه بي سي"، "هذا اسوأ ما شاهدته منذ بدء عملي في الجمعية قبل تسع سنوات".

وأوضح مينوك "كانت ثمة حيوانات نافقة في اقفاص من دون أي تهوئة وحيوانات تعيش وسط برازها وجيف حيوانات أخرى. وكان هناك صيصان وجرذان وحرابي وافاع...". وأضاف "كانت الرائحة كريهة جدا بسبب البراز وتحلل الجيف والحر"، وأوقف صاحب الحيوانات قبل المداهمة خلال الاسبوع الحالي لأمر غير مرتبط بهذه القضية.

وقالت الجمعية أن "تهما عدة ستوجه اليه بسبب معاملته الوحشية لحيوانات"، وأوضحت "انه يعاني على الأرجح من اضطرابات نفسية ولا يبدو انه كان يتاجر بالحيوانات".

وتجهل السلطات كيف انه جمع هذا لعدد الكبير من الحيوانات من دون ان يلفت الانتباء من قبل. لكن مينوك أشار إلى أن المخزن يقع في مجمع صناعي لا يشهد حركة كبيرة.