نظمت وزارة الإسكان بالتعاون مع مستشفى الشرق الأوسط حلقات طبية متنوعة على مدار أسبوعٍ كامل، في إطار تعزيز صحة الموظف وتوفير خدمات شاملة ومميزة في بيئة عمل صحية مستدامة بتعزيز الوعي الصحي بأهمية الفحص الدوري، تحت رعاية وزير الإسكان باسم الحمر.

وأكدت وزارة الإسكان أن المستشفى قدَّم محاضرات صحية توعوية عن هشاشة العظام، وكيفية العناية بصحة الأسنان، وتثقيف صحي حول أهمية توافر عنصر فيتامين د بالجسم، وحصل الموظفون على استشارات طبية مجانية قدمها المختصون في الطب العام وطب الأسنان، والعظام والعلاج الطبيعي، والتغذية، وعدد من المجالات المهمة الأخرى.

وتابعت بأن الفحوصات الطبية شملت قياس مؤشر كتلة الجسم ومستوى السكر والضغط وفصيلة الدم، ومستوى الهيموجلوبين، وقياس كثافة العظام وفحص فيتامين د، فضلًا عن توزيع ملصقات تثقيفية.


وثمنت وزارة الإسكان جهود مستشفى الشرق الأوسط، وأعربت عن شكرها وسعادتها بالاهتمام الذي لقيته من قِبل المستشفى وتقديمه الفحوصات الطبية لجميع منتسبيها والتي من شأنها أن تسهم في تعزيز الوعي بأهمية الفحص، فضلاً عن العروض القيمة التي شملها المستشفى لموظفي الوزارة وعائلاتهم، مؤكدةً أهمية التوعية الصحية لتعزيز أنماط الحياة الصحية بالمجتمع، وتصحيح الممارسات والعادات الصحية الخاطئة.

وأشادت الوازرة بالتعاون الكبير في هذا المجال، من القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، مشيدةً بالأداء المتميز للكوادر الطبية والفنية، وثمنت مبادرة مستشفى الشرق الأوسط في تقديم فحوصات طبية واستشارات مجانية تسهم في تعزيز الوعي بأهمية الفحص الطبي الدوري.