ناقشت لجنة الموظفين بالبرلمان العربي بالقاهرة برئاسة نائب رئيس البرلمان العربي، رئيس اللجنة، عادل العسومي موضوع تسكين الموظفين على هيكل البرلمان العربي، فيما تم تكليف رئيس اللجنة المالية بالبرلمان العربي خالد بن زايد إعداد تقرير نهائي وتقديمه إلى رئيس اللجنة خلال مدة عشرة أيام.

وانتهت اللجنة من بعض المواضيع المحالة إليها من هيئة مكتب البرلمان العربي وتم رفعها لرئيس البرلمان العربي، حيث تباشر اللجنة العمل على تطوير الهيكل الإداري والوظيفي للبرلمان العربي، بما يتماشى مع متطلبات العمل البرلماني، وآخر المستجدات الحديثة في العمل الإداري.

واستعرضت اللجنة الملاحظات والمقترحات الواردة إليها من كافة أعضاء البرلمان العربي، فيما من المتوقع أن تقوم اللجنة بوضع الخطط والبرامج الكفيلة بتحديد الاحتياجات الوظيفية لهيكل البرلمان العربي، والعمل على تسكين كافة الموظفين الحاليين على الهيكل وفقاً للاحتياجات والخطط التطويرية المستقبلية.


يذكر أن لجنة الموظفين في البرلمان العربي تتكون من النائب عادل العسومي رئيساً، وعضوية الدكتور أحمد المشرقي رئيس اللجنة السياسية عضواً، وخالد بن زايد رئيس اللجنة المالية عضواً، ودلال الزايد نائب رئيس اللجنة التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان مستشاراً.