حسن الستري

رفض رئيس جمعية البحرين لمدربي السياقة إبراهيم العصفور، الاتهامات التي تساق للمدربين بأخذ رسوم تفوق الرسوم المقررة، أو عدم الالتزام بالساعة التدريبية، داعياً كل من يدعي ذلك التقدم بشكوى للإدارة العامة للمرور.

وقال في تصريح لـ"الوطن" "في كل مهنة يوجد مخالف ومنضبط لذلك نرفض التعميم.. وإن كانت هناك مخالفات فهي تحدث من بعض المدربين، فمن يتستر عليها أيضاً مخالف وشريك فيها".


وتابع العصفور "في الماضي حين كانت البحرين تعاني نقصاً في المدربين، يمكن أن نفهم أن المتدرب يتستر على المدرب المخالف لأنه لا يريد أن يتعطل لأشهر حتى يحصل على مدرب بديل، ولكن اليوم ما الذي يدفع المتدرب الذي يزعم وجود مخالفة من المدرب لكي يتستر عليه؟، بإمكانه الحصول على مدرب في ذات اليوم.

وأردف "السوق اليوم مفتوحة والعرض أكثر من الطلب، وهذا بطبيعته يفرض على المدرب أن يحسن خدماته التي يقدمها، كما أن المشاكل السابقة التي كانت تحدث نتيجة الحالات الطارئة "كتعطل سيارة المدرب ومرضه" لم تعد اليوم موجودة، لأنه توجد سيارات بديلة يمكن استئجارها، كما يمكنه استعارة سيارة مدرب آخر، وبإمكان الطالب استبدال المدرب في ذات اليوم لو مرض المدرب".

يشار إلى أن وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة أصدر قراراً برفع أجرة تدريب السياقة من 5 إلى 7 دنانير، تم تطبيقه من الأحد.