طالب النائب عبدالرحمن بومجيد، وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، بإنشاء المرفأ البحري وممشى مع تطوير منطقة سيف أم الحصم وتخصيص أرض لدار أم الحصم لرعاية الوالدين وأرض لجمعية أم الحصم الخيرية، إلى جانب توسعة مداخل منطقة أم الحصم بالقرب من فندق مون بلازا باستملاك جزء من أرض الكهرباء لتوسعة الشارع.

وثمن توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء إلى الوزراء، بالاستماع إلى احتياجات المواطنين في مختلف قرى ومدن المملكة، مشيداً بالتجاوب السريع الذي أبداه الوزراء بالحضور إلى منطقة أم الحصم للتعرف على متطلبات المنطقة واحتياجاتها وهو الذي ترك أثراً طيباً في نفوس الأهالي.

جاء ذلك، في ختام الجولات الميدانية لوزراء التربية والتعليم والأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني والعمل والتنمية الاجتماعية والإسكان والصحة وشؤون الشباب والرياضة.


وحدد بومجيد مطالب الأهالي، بتوسعة مدخل أم الحصم الواقع على شارع الكويت للسيارات القادمة من الشمال في اتجاه الجنوب واستملاك أرض مواقف للسيارات التي تقع شمال المشروع الإسكاني الجديد بمجمع 337، إلى جانب كذلك استملاك أرض لحديقة نموذجية والواقعة في جنوب المشروع الإسكاني الجديد بمجمع 337 وتطوير الحديقة الحالية بمجمع 335 بصوره شاملة.

ودعا إلى سرعة إنجاز مشروع ترميم البيوت في الدائرة الرابعة بمحافظة العاصمة، وتوسعة مسجد حسن الصباح آل بن علي بنادي أم الحصم من خلال تخصيص جزء من الأرض التابعة للوزارة، إضافة إلى سرعة الانتهاء من تطوير محطات الصرف الصحي بمجمع 333 و مجمع 373 وتوصيل شبكات الصرف الصحي إلى ضاحية الفاتح واستملاك الأرض القريبة من جامع الملك خالد وتخصيصها كمواقف للسيارات.

وأكد بومجيد تطلع الأهالي، إلى ترجمة هذه الزيارات والجولات إلى واقع عملي يتمثل في تحقيق مطالبهم تنفيذاً وتحقيقاً لتوجيهات سمو رئيس الوزراء التي تصب في خدمة أهالي المملكة.

وأعرب عن شكر وتقدير الأهالي لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء على توجيهاته السديدة للوزراء بزيارة منطقة أم الحصم مقدرين للوزراء حرصهم على الاستماع والمناقشة والعمل علي تنفيذ متطلبات المنطقة واحتياجاتها.

وأشار إلى أن الأهالي حددوا أولوياتهم ونقلوها إلى الوزراء المعنيين، والتي تركزت في حاجة المنطقة إلى عدد من المشاريع الإسكانية والبنى التحتية والتنموية تتمثل في بناء وحدات سكنية "بيوت" في مجمع 333 تكون امتداداً إلى 18 وحدة سكنية التي قامت الوزارة بتوزيعها مؤخراً في مجمع 337، وإدراج أصحاب طلبات الوحدات السكنية من أهالي أم الحصم ضمن مشاريع محافظة المحرق لقربها من منطقة أم الحصم.

وطالب الأهالي، بتخصيص عدد من الشقق المؤقتة بصفة الاستعجال لأبناء أم الحصم لظروفهم الصعبة، بجانب تخفيض قسط شقق التمليك للحالات المحتاجة وفقاً للمعايير المعمول بها في وزارة الإسكان وإيجاد الحلول المناسبة لأصحاب شقق التمليك من ناحية الصيانة وتظليل المواقف وزيادتها لشقق التمليك المؤقتة.

ودعا بومجيد إلى إنشاء ملعب نموذجي لكرة القدم على الأرض المخصصة لذلك ودعم النادي للانضمام إلى عضوية اتحاد كرة القدم وبالتالي المشاركة في المسابقات الكروية.