أطلقت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للكرة الطائرة للناشئين "تحت 19 عاماً" الحملة الوطنية الإعلامية لدعم منتخبنا الوطني في الاستحقاق العالمي "#كلنا_معاكم" الذي سيقام على أرض المملكة خلال الفترة من 18 حتى 27 الشهر الجاري وذلك دعماً لمسيرة أبطال العرب في بطولة العالم التي تقام للمرة الأولى بضيافة المملكة.

وأكد نائب رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، مدير البطولة جهاد خلفان أن الحملة التي تأتي بمبادرة من اللجنة الإعلامية للبطولة تهدف إلى حشد الدعم الجماهيري والإعلامي لمنتخبنا الوطني للناشئين "منتخب المستقبل" في البطولة وجذب أكبر عدد من مشجعي وروابط الأندية وعشاق الكرة الطائرة لمساندة المنتخب في الاستحقاق العالمي.

وأوضح خلفان أن التفاعل الإيجابي الذي لقيته الحملة قبل إطلاقها رسمياً، من قبل العديد من حسابات مواقع التواصل الاجتماعي والحسابات التابعة للأندية والاتحادات المحلية تعكس الحس الوطني في دعم المنتخب بهذا الاستحقاق الهام، مثمناً في الوقت ذاته وسائل الإعلام الأخرى المتمثلة في قناة البحرين الرياضية والصحف المحلية في دعم ومؤازرة المنتخب والتفاعل مع الحملة الوطنية التي ترمي إلى رفع معنويات اللاعبين ومساندتهم لتقديم أفضل النتائج والمستويات.


وأضاف "لطالما كانت الجماهير ووسائل الإعلام داعماً رئيساً لكافة المنتخبات الوطنية التي تلعب على أرض المملكة، حيث إن الدعم الإعلامي والجماهيري يمثل ركيزة أساسية في شحذ همم اللاعبين ورفع معنوياتهم، ولذلك نحن على ثقة كبيرة بالحصول على المساندة والدعم لتحفيز المنتخب على الظهور المشرف في بطولة العالم..".

وانطلاقاً من المسؤولية الوطنية تجاه منتخبنا الوطني للكرة الطائرة للناشئين، حرص حساب "راصد الجماهير" على موقع الإنستغرام المتخصص في لعبة كرة السلة على المشاركة في الحملة الوطنية لدعم المنتخب والتي تقام تحت شعار #كلنا_معاكم.

وأكد المسؤول عن موقع راصد الجماهير حامد المحاري: "نعتز ونتشرف بالمشاركة في الحملة الوطنية لدعم منتخب الناشئين إيماناً منا بأهمية الوقوف مع كافة المنتخبات الوطنية بمختلف الألعاب الرياضية في البطولات التي تقام على أرض المملكة فهي واجب وطني يحتم علينا دعم هذا المنتخب الواعد وكلنا أمل بأن يحقق النتيجة المرجوة في تمثيل المملكة خير تمثيل..".

وعلى صعيد متصل، أكد حرص الاتحاد البحريني للسباحة على الانضمام للحملة الوطنية على حسابه الرسمي بالإنستغرام، حيث أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للسباحة، رئيس اللجنة الإعلامية محمد الرشيدي أن اتحاد السباحة حريص كل الحرص على المشاركة في الحملة انطلاقا من الواجب الوطني والتكاتف والتعاون مع جميع الاتحادات الوطنية.

وأكد أهمية وقوف كافة أفراد الأسرة الرياضية جنباً إلى جنب في مثل هذه البطولات بما يسهم في دعم مشاركة المنتخب من جهة والمساهمة في إنجاح البطولات التي تقام على أرض المملكة من جهة أخرى.

وعقدت لجنة البروتوكول والمراسم اجتماعها الثاني برئاسة جلال المختار بمقر الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية بحضور جميع الأعضاء بهدف بحث الاستعدادات القادمة لعمل اللجنة في البطولة والمتعلقة باستقبال الوفود في مطار البحرين الدولي ومتابعة استخراج التأشيرات وترتيب المنصة الرئيسة في صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة وصالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة.

ودعا المختار جميع الأعضاء إلى العمل بكل جد واجتهاد من أجل إنجاز كافة المهام والإجراءات الخاصة باستقبال الوفود كما شرح للأعضاء آلية عمل اللجنة والأدوار المنوطة بكل عضو، معرباً عن ثقته الكبيرة بقدرة الأعضاء على القيام بالمهام الموكلة إليهم بما يسهم في تشريف المملكة أمام الوفود القادمة من 20 دولة من كافة أرجاء العالم.

وتقوم لجنة الملاعب بجهود كبيرة في سبيل تهيئة صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة وصالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة بمدينة عيسى الرياضية، حيث بدأت اللجنة في تركيب الأرضية كما تم البدء في تركيب بعض الملصقات والإعلانات الخاصة بالبطولة والعمل على تهيئة الصالتين من جميع النواحي وذلك مع قرب بدء العد التنازلي لانطلاق الحدث العالمي بتاريخ 18 أغسطس الجاري.

وعقدت لجنة الإحصاء اجتماعها الأول برئاسة علي السيد، وبحضور مساعد مدير البطولة للشؤون الإدارية محمد الذوادي بمقر الاتحاد وذلك لاكتساب المزيد من المهارات الخاصة باستخدام برنامج (VIS) الخاص بالإحصائيات كما تم تدريب تدريب الكوادر الجديدة على استخدام البرنامج.

ويتمثل عمل اللجنة بإجراء الإحصائيات الخاصة بكل مباراة في البطولة كما سيتم عمل إحصائيات شاملة في نهاية البطولة، ستقوم بتوزيعها بعد كل مباراة على الوفود والإعلاميين، بالإضافة إلى عمل قوائم اللاعبين التي تسبق كل مباراة، ونتائج المباريات، وإحصائيات أخرى متعددة بنهاية اليوم.