تسلم سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية الفرنسية، د. محمد عبدالغفار عبدالله، نسخة من كتاب نظام العوامات البحرية والوسائل الملاحية الأخرى، والذي ساهم في ترجمته إلى اللغة العربية، المستشار الفني منتدب الأول من منطقة الشرق الأوسط في المنظمة الدولية لسلطات علامات المساعدات الملاحية والفنارات (إيالا) ومركزها مدينة باريس المهندس مهدي الموسوي، والذي يعمل لدى شركة المساعدات الملاحية للشرق الأوسط (ميناس) في مملكة البحرين.

وأشاد السفير بإنجازات الشباب البحريني الذي يواصل العطاء في مختلف المجالات في مملكة البحرين وفي خارجها تأكيداً منهم على أهمية المملكة ورفعة شأنها في المحافل الدولية، منوهاً بجهود المهندس مهدي خلال فترة انتدابه في المنظمة الدولية لسلطات علامات المساعدات الملاحية والفنارات (إيالا)، وخاصة في إنجازه ترجمة كتاب نظام العوامات البحرين والوسائل الملاحية الأخرى إلى اللغة العربية.

وتعتمد على هذا الكتاب الذي ترجمه المستشار المهندس مهدي الموسوي، جميع السلطات الملاحية والشركات التي توفر خدمات مساعدات ملاحية لتحديد القنوات المائية والمخاطر المائية والتي ستوزع على جميع الدول العربية الأعضاء في المنظمة.