ميونيخ - مجدي حسونة:

تبدوا نوايا المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني كبيرة هذا الموسم في تحقيق طموحات فريقه أتلتيكو مدريد وهو الذي يعيش موسمه السادس مع "الروخي بلانكوس"..

سيميوني سيخوض ولاعبوه على الملعب الجديد لأتلتيكو "واندا ميتروبوليتانو" بعد توديعهم الموسم الماضي ملعب الكالديرون التاريخي..



ويحسب للنادي الإسباني هو محافظته على عناصره الأساسية وخصوصاً مهاجمه أنطوان غريزمان ومتوسط ميدانه كاراسكو وساؤول واللذان يعتبران السلاح المستقبلي لسيميوني لكي يفك لعنة الوصافة في دوري الأبطال، على غرار فوزه بالليغا مرتين وكأس إسبانيا مرة واحدة بجانب كأس الاتحاد الأوروبي "الدوري الأوروبي حالياً" وكأس السوبر الأوروبية..

ولدى تواجده خلال المؤتمر الصحافي في كأس أودي الودية حيث كانت extra sport الصحيفة العربية الوحيدة المتواجدة هناك، قال سيميوني: تربطني مع أتلتيكو مدريد عاطفة وعقد وعلاقة قوية للغاية، وأضاف "النية والحلم هي الاستمرار معاً من أجل مواصلة التطور في هذا الطريق الجميل الذي بدأناه منذ 6 سنوات".

* دييغو.. هل الأتليتكو قادر على المنافسة على اللقب؟

يجيب سيميوني: هدفنا هو أن يلعب الأتلتي "كفريق واحد" وأن "يحاول المنافسة" وأن يبذل اللاعبين جهداً في التتويج بلقب.

كما لا بد أن نثمن بالجهود التي تبذلها إدارة النادي للإبقاء على أفضل اللاعبين موسما تلو الآخر، بجانب أن المجهود الذي يبذله النادي للتعاقد مع لاعبين جيدين ترغب فيهم أفضل الأندية في العالم شيء هام، يريدون البقاء في أتلتيكو من أجل الاستمرار في الطريق الذي نتطور فيه كفريق".

* ما رأيك باهتمام كبري الأندية الأوروبية بالتعاقد مع نجم الفريق غريزمان ؟

سعداء باهتمام الأندية الأوروبية الكبيرة بالتعاقد مع غريزمان، وللعلم فأنا لست منزعجاً وإنما الأمر مفرح..

ليس لدي خوف وهذا يدل على أننا نقدم عملاً جيداً، وهذه الأندية يتحدثون بشكل جيد عن طريقة عملنا وعن لاعبينا وهذا يجعلني أشعر بسعادة غامرة.

وعاد مستقبل اللاعب الفرنسي غريزمان إلى المجهول، بعد أنباء اهتمام نادي برشلونة بضمه لتعويض الرحيل المحتمل لنيمار إلى باريس سان جيرمان.

يذكر أن نادي أتلتيكو مدريد كان مدد عقد لاعبه في بداية الصيف الحالي، مع وضع شرط جزائي بقيمة 100 مليون يورو فقط.

وعن سؤاله عن أولى مبارياته في الليغا؟

المباراة الأولى مهمة بالنسبة لنا لأنها تعتبر خطوة متقدمة بالنسبة لنا ولكي نعرف مدى جاهزية الفريق للموسم القادم. والدوري سيكون صعباً هذا الموسم خاصة وأننا سوف نبدأ الليغا بمباراة خارج ملعبنا.

*وماذا عن ديغو كوستا ؟

لن أتحدث عن ديغو كوستا لأنه لاعب تشيلسي وليس في فريقي وأستطيع التحدث فقط عن لاعبي فريقي.

فلا نعلم شيئاً عنه والأهم هم المتواجدون بالفريق حالياً. ويجب أن عدم نسيان أن لدينا لاعباً مهماً سيحضر للفريق وهو وفيتولو وسوف يصل في يناير القادم بعد انتهاء عقوبة الاتحاد الأوروبي بعدم التعاقد خلال الميركاتو الصيفي.