بحث الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية محمد القائد، خلال اجتماع عقده مع جمعية البحرين لتخليص المعاملات برئاسة محمد الأشول، آليات تطوير تقديم الخدمات بطريقة ميسرة وسريعة للمخلصين، حيث يأتي الاجتماع، تنفيذاً لتوجيهات القيادة بتسهيل الإجراءات على المواطنين والمقيمين وحرصاً من الهيئة على تطوير خدمات بطاقة الهوية.

وأكد القائد أن هذا اللقاء، يأتي في إطار فتح قنوات التواصل بين الهيئة مع مختلف الجهات وتوثيق أطر التعاون مع كافة المستفيدين من خدمات الهيئة، معرباً عن تقديره للدور الذي يقوم به المخلصون في إنجاز الخدمات وتيسيرها على المواطنين.

وتم التشاور حول أفضل السبل التي من الممكن اتباعها لتفادي المشكلات التي تواجه هذه الفئة، بما يضمن انسيابية العمل وعدم تأثر المراجعين الأفراد، دون الإخلال بالإجراءات والأنظمة المتبعة، مع الحفاظ على مستوى جودة الخدمة المقدمة.

فيما أكد الأشول، أهمية مثل هذه اللقاءات مع المسؤولين الحكوميين، نظراً لما تتيحه من فرصة كبيرة لتطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين منها بالدرجة الأولى، مشيراً إلى أن هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية من الجهات المتعاونة في هذا الصدد، والتي تسعى بشكل رسمي لإيجاد الحلول للإشكاليات التي يعاني منها المخلصون.

وأضاف أن الهيئة أبدت تعاوناً كبيراً فيما يخص مناقشة الحلول المقترحة وتنفيذها، وتم الاتفاق على عقد اجتماع شهري لمناقشة المستجدات بشأن الحلول التي ستحول دون تكدس طلبات المواطنين.