أكد رئيس لجنة السكرتارية في بطولة العالم للناشئين "تحت 19 عاماً" حسين حماد، أن لجنته أنجزت لغاية الآن ما يقارب من 880 بطاقة اعتماد تخص لجنة الاحتكام والحكام والفرق المشاركة من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية وجميع رؤساء وأعضاء اللجان العاملة والصحافيين والمصورين المرافقين للفرق المشاركة في البطولة التي ستحتضنها المملكة خلال الفترة من 18 لغاية 27 الشهر الجاري.

وأضاف أن آلية العمل في اللجنة تنقسم إلى ثلاثة أجزاء، الأول يعنى بالتواصل مع الاتحاد الدولي للكرة الطائرة من خلال ممثل الاتحاد الدولي والذي بدوره يكون على تواصل مع الدول المشاركة، أما الآخر فينظم التواصل مع اللجان العاملة واللجنة الأولمبية البحرينية وإدارة كافة الأمور التنظيمية من كشوف وبطاقات واجتماعات ومطبوعات ومراسلات، فيما يعنى الجزء الثالث بالعمل على تنظيم الاجتماعات الخاصة، والأمور الإدارية أثناء البطولة.

وأكد حماد أن من مهام لجنته متابعة جميع مراسلات الاتحاد الدولي الخاصة بالدول المشاركة "20 بلداً" وإصدار تأشيرات الدخول والتواصل مع الدول لإرسال استمارات حجز الغرف وعددها ونوعيتها، وإعداد كافة الفواتير الخاصة بالسكن، وإرسال مواعيد الوصول والمغادرة والرد على جميع الاستفسارات المتفرقة من الدول المشاركة، بالإضافة إلى تصميم وطباعة بطاقات البطولة وجميع البنرات والتي طبع منها حوالي 23 بنراً، بالإضافة إلى متابعة إعداد وتصميم كتيب البطولة، وتذاكر المباريات.


وأضاف أن هناك كتيبين للبطولة أحدهما يعنى بالأمور الفنية والثاني يتضمن المعلومات العامة للفرق المشاركة واللجان العاملة، علماً أن لجنة السكرتارية كان لها دور بارز في تصميم وتنسيق كافة الامور الخاصة بكتيب بالبطولة .

وبين أنه من المتوقع زيادة عدد البطاقات التي ستصدرها لجنة السكرتارية الخاصة خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى إصدار تأشيرات الدخول لمملكة البحرين بالتعاون مع اللجنة الأولمبية البحرينية لجميع أعضاء لجنة الاحتكام والحكام الدوليين وفرق الدول المشاركة التي أرسلت طلب تأشيرات دخول و التي بلغ عددها 14، سواء الأرجنتين، الصين، كوبا، مصر، إيران، إيطاليا، بولندا، روسيا، التشيك، تونس، أمريكا، كوريا، البرازيل، فرنسا، فيما اتجهت بعض الدول الى سفارات مملكة البحرين في بلدانها لإصدار التأشيرات الخاصة بها أو من خلال الموقع الإلكتروني للحكومة الإلكترونية للمملكة.

وأضاف أن اللجنة تعمل بشكل يومي على تجديد كشف مواعيد الوصول والمغادرة لجميع الفرق المشاركة واللجان، لتسلمها بدورها للجان العاملة مثل لجنة الاستقبال والمراسم ولجنة السكن والمواصلات، فيما يتم الإشراف بشكل مستمر على التأشيرات التي تم استكمالها.

وأشاد حماد بالدور والمجهود الكبير لأعضاء اللجنة والذي كان له الأثر الكبير على سير التحضيرات لاستضافة البطولة على اكمل وجه، مشيداً بالدور البارز للجنة الأولمبية البحرينية في التواصل وسرعة إنجاز كل ما يتعلق بالبطولة.

وتتشكل اللجنة من سها العلوي زهرة ثامر عبد العزيز أحمد وممثل الاتحاد الدولي Ronwald kris dimaculangan.

واستأنف المنتخب الوطني للناشئين للكرة الطائرة تحضيراته استعدادته للمشاركة في بطولة العالم تحت 19 عاماً بعد عودته من البطولة العربية الرابعة عشرة للناشئين التي اختتمت مؤخراً في المملكة الأردنية الهاشمية وتوج بلقبها منتخبنا الوطني بكل جدارة واستحقاق، بعد خضوعه للراحة لمدة يومين، بقيادة المدرب الوطني يوسف خليفة على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية بمشاركة جميع اللاعبين، على أن يستمر المنتخب في الاستعدادات المحلية وخوض عدة مباريات تجريبية مع بعض المنتخبات العالمية التي ستصل إلى المملكة قبل موعد البطولة بإسبوع تقريباً.

وتظم قائمة المنتخب 12 لاعباً وهم سيد محمد العبار، جوهر راشد، سيف يوسف، محمد جاسم، محمد هرونة، حسين خليل، حسن الحداد، محمود عبدالحسين، يوسف سيف، سيد يوسف عاشور، حسين عبدالله، حسن محمد.

وتبدأ المنتخبات العالمية المشاركة في بطولة العالم تحت 19 عاماً بالتوافد إلى أرض المملكة اعتباراً من تاريخ 13 أغسطس الجاري، وسيكون المنتخب المصري بحسب جدول الوصول أول الوافدين إلى أرض المملكة، على أن يصل كلا من المنتخب الأمريكي والروسي والأرجنتيني والتونسي بتاريخ 15 أغسطس، وسيصل المنتخب التركي والياباني والصيني والبرازيلي والتشيلي والكوري الجنوبي والكوبي والبورتوريكي والإيراني والفرنسي والتشيكي والإيطالي بتاريخ 16 أغسطس، فيما سيصل المنتخب البولندي 17 أغسطس فيما لم يتحدد لغاية الآن موعد وصول المنتخب المكسيكي.

وانضم نادي الشباب إلى الحملة الوطنية الإعلامية #كلنا_معاكم والتي تهدف إلى التحشيد الجماهيري والإعلامي لمنتخبنا الوطني في بطولة العالم.

وقال رئيس المركز الإعلامي بنادي الشباب محمد الدرازي إن نادي الشباب يتشرف بالمشاركة في الحملة الوطنية لدعم المنتخب على كافة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنادي الشباب في إطار جهود النادي الرامية إلى تشجيع ودعم كافة المنتخبات بجميع الألعاب الرياضية.

وأضاف " يعتبر نادي الشباب أحد الأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، ومن هذا المنطلق من الواجب أن ندعم الاتحاد في هذه المشاركة الوطنية، وحتى لو لم يكن النادي ضمن الجمعية العمومية للاتحاد فإن دعمنا للحملة يعتبر واجباً وطنياً".