عبدالله السويدي

اتفقت الجمعيات على توحيد سعر الأضاحي لهذا العام، مسجلة انخفاض التسعيرة مقارنة بالعام الماضي في البحرين، حيث بلغت 65 ديناراً للصومالي و 150 ديناراً لـ"العربي"، فيما يتصدر الخروف العربي قائمة الطلبات من قبل المضحين.

وكشف رئيس جمعية التربية الإسلامية عادل بوصيبع أن اسعار الأضاحي لهذا العام متفق عليها ومشتركة بين الجمعيات الإسلامية وتبدأ من 65 ديناراً للخروف الصومالي و 150 ديناراً للخروف العربي لداخل البحرين، ويؤكد أن أسعار الأضاحي لهذا العام أرخص من العام الفائت، وذلك بعد جهود الجمعيات في الضغط على موردي المواشي على تقليل أسعارهم وتحديد سعر فائدتهم، ومن المرجح أن تكون أسعار الأضاحي في السنة المقبلة أقل من السنة الحالية.


وواصل بوصيبع أن الخروف الصومالي هو الأكثر طلباً من الخروف العربي عند المضحين، واستوردت الجمعية ما يقارب 1800 رأس خروف صومالي و بين 400 – 500 خروف عربي.

و نوه أن التبرع للأضاحي متاح عبر الموقع الإلكتروني للجمعية مع خيارات لاستلام جزء من الأضحية أو عدم الاستلام.

ويقول مدير العلاقات العامة بجمعية الإصلاح قسم الأعمال الخيرية عبدالنور يوسف أن الجمعية تركز على أن تضع تبرعات الأضاحي خارج البحرين وتصل إلى 70% خارج البحرين و 30% داخل البحرين، نظراً لكثرة الجمعيات التي تضحي في البحرين.

وعرض عبدالنور أسعار الضاحي التي تكون خارج البحرين، 30 ديناراً لكل من أريتيريا – سريلانكا – موزمبيق – مدغشقر – موريتانيا – الهند وبورما، و45 ديناراً السودان – جنوب أفريقيا – الصومال – افغانستان – باكستان – مخيمات الأردن.

كما ستكون أسعار الأضاحي بحسب عبدالنور، 55 ديناراً لكل من غزة – اليمن – قرقينيا – مخيمات لبنان، فيما ترتفع لـ 65 ديناراً لمقدونيا – ألبانيا – البوسنة وأوكرانيا و 90 ديناراً للعراق وسوريا و 125 ديناراً لفلسطين.