تلقى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى دعوة من رئيس جمهورية كازخستان، نور سلطان نزارباييف للمشاركة في أعمال القمة الأولى لمنظمة التعاون الإسلامي للعلوم والتكنولوجيا التي تستضيفها كازاخستان شهر سبتمبر المقبل.

واستقبل جلالته في قصر الصافرية نائب وزير الخارجية، المبعوث الخاص لرئيس جمهورية كازاخستان عقل بيك كمالدينوف، الذي يزور البلاد حالياً، حيث نقل إلى جلالته رسالة من الرئيس نور سلطان رئيس جمهورية كازاخستان الصديقة الدعوة.

ونقل المبعوث إلى جلالة الملك، تحيات رئيس جمهورية كازاخستان وتمنياته الطيبة لشعب مملكة البحرين بالمزيد من التقدم والرقي، فيما كلفه جلالته بنقل تحياته وتمنياته لفخامته ولشعب كازاخستان الصديق دوام الرخاء والتطور.



وأعرب صاحب الجلالة الملك المفدى، عن شكره وتقديره على هذه الدعوة الكريمة، معرباً عن تمنياته بنجاح هذه القمة وتحقيق الأهداف المرجوة منها بما يخدم مسيرة التنمية والتطور في البلدان الإسلامية، ويعزز مجالات التعاون فيما بينها، لكل ما فيه خير وصالح شعوبها الشقيقة.

وأشاد جلالته خلال اللقاء بالعلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين في مختلف المجالات وبما تحرص عليه قيادتا البلدين على دعم وتطوير هذه العلاقات المتنامية بما يحقق مصالحهما المشتركة.

وأعرب جلالة الملك المفدى عن تقديره لجهود جمهورية كازاخستان بقيادة الرئيس نور سلطان نزارباييف وإسهاماتها في خدمة قضايا الأمة الإسلامية وتعزيز التعاون والعمل الإسلامي المشترك.