اطلقت مجموعة من العلماء من المعجبين بليمي كيلميستر قائد فرقة "موترهيد" البريطانية للهيفي ميتال الذي توفي العام 2015، اسمه رسميا على متحجرة تمساح عائد الى عصور ما قبل التاريخ.

وبمناسبة الوصف العلمي الجديد لهذه المتحجرة البحرية، قرر باحثون في متحف التاريخ الطبيعي في لندن، اطلاق اسم "ليميسوكوس" الذي يعني "تمساح ليمي" عليها تكريما للمغني وعازف الباص الراحل، على ما جاء في بيان للمتحف اليوم الاربعاء.

وعثر على المتحجرة في مطلع القرن العشرين قرب بيتربوره في انكلترا. وأعيد درسها اخيرا من قبل فريق من الباحثين بعدما اكتشفت ميكيلا جونسون معدة اطروحة دكتوراه في علم الاحاثة انها لم تصنف بشكل صحيح.



وكان طول هذا التمساح الذي عاش في العصر الجوراسي (قبل 200 مليون الى 145 مليون سنة) يصل الى 5,8 امتار تقريبا وجمجمته إلى أكثر من متر.

وأوضح المتحف "كان من اكبر الحيوانات الساحلية القانصة في تلك الفترة"، وكانت أسنانه العريضة تساعده على طحن فريسته مثل السلاحف.

واقترحت لورنا ستيل الباحثة في المتحف اللندني وهي من محبي ليمي اطلاق اسم فنان الروك على المتحجرة هذه. وأوضحت العالمة "بصفتي معجبة منذ فترة طويلة بفرقة (موتورهيد) فانا سعيدة جدا بتخليد اسم نجم الروك بهذه الطريقة".

وتوفي ليمي كيلميستر نهاية ديسمبر 2015 عن 70 عاما اثر اصابته بالسرطان. وكان يعتبر من رواد الهيفي ميتال الا انه كان يفضل ان توصف موسيقى فرقته بالروك.