حلت البحرين في المرتبة الأولى بمسابقة برنامج "شباب من أجل التغيير" والذي نظمته في مصر مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع منظمة TakingITGlobal تحت عنوان "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: دعم قادة المستقبل".

ومثَّلت لجنة "ألواني البحرين" البحرين في هذا البرامج إلى جوار 9 دول عربية أخرى هي الأردن، الجزائر، السعودية، المغرب، تونس، عمان ، لبنان، مصر، وموريتانيا.

وفاز عضو اللجنة الشاب البحريني أحمد القيم، بالمركز الأول عن فريق “دينار بيمت" بالجائزة النقدية إضافة إلى حصول أعضاء الفريق على استشارات وحضورهم ورش عمل مخصصة لرواد الأعمال.



رئيس لجنة ألواني البحرين عمار عواجي أعرب عن فخره بالشباب البحريني الذي تمكن من إثبات جدارته والمنافسة بقوة في هذا البرنامج على مستوى الوطن العربي.

وقال إن تمكن الفريق البحريني من حصد المراكز الأولى في هذه المسابقة دليل قدرته على الابتكار والتحدي والنجاح في ميدان ريادة الأعمال، مبيناً أن المشاركة في البرنامج تدعم توجه "ألواني البحرين" نحو تحفيز ريادة الأعمال لتكون الخيار المفضل لدى الشباب البحريني، خاصة مع الحاجة إلى تنويع الاقتصاد الوطني.

وأشار عواجي إلى أن "ألواني البحرين" ستواصل النهوض بمسؤوليتها في تقديم الدعم لفريق مشروع "دينار بيمت" بما يضن تحوله لشركة قائمة قادرة على التوسع وإضافة المزيد من المنتجات والخدمات، خاصة وأن نطاق عمل الشركة في مجال المعاملات المالية الإلكترونية يمثل التوجه الحديث لاقتصاد المعرفة.

ولفت إلى إن الهدف من تلك المشاريع الريادية هو تحفيز الشباب البحريني للتغيير الايجابي في المجتمع من خلال مشاريع ترتبط بالتعليم، والفرص الاقتصادية، والتشبيك وحوار الثقافات، والبيئة والمياه، والسياحة، وأوضح أن برنامج "شباب من أجل التغيير" يهدف لتشجيع الشباب من الجنسين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال تقديم الدعم الاستشاري والمادي لتنفيذ أفكارهم على أرض الواقع".

يشار إلى أن "دينار بيمنت" هو برنامج محفظة الكترونية للهواتف الذكية التي تحمل نظام iOS أو Android، وهو يمكن المستخدم من دفع و استلام النقود الكترونيا، وجميع البائعين بإمكانهم استخدام البرنامج سواء كان بائع لديه كشك أو بائع باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي، والمشروع يهدف إلى مساعدة المشاريع الصغيرة و الكبيرة من أجل بناء عالم من غير نقود ورقية.